Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

معبرين عن السعادة ومشاعر الغبطة والسرور.. محافظ ومسؤولو القطاعات الحكومية بالسليل لـ(الجزيرة):
زيارة يسبقها الشوق ويتخللها الحب والولاء ويعقبها النهوض والنماء

رجوع

زيارة يسبقها الشوق ويتخللها الحب والولاء ويعقبها النهوض والنماء

السليل - مبارك الفاضل - سعيد آل عيد:

في سباق غير مستغرب وصورة رائعة تعكس أصدق المشاعر وأعذب عبارات الوفاء والولاء يسعد مسؤلي ومواطني محافظة السليل هذا اليوم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز- أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز بما يعكس الاهتمام بتلبية حاجة المحافظة ومواطنيها من التنمية الحضارية وقد عبر عدد من المسئولين بالمحافظة عن سعادتهم بهذه الزيارة..

بداية تحدث محافظ السليل الأستاذ مساعد عبدالله الماضي بقوله: تعيش محافظة السليل عرساً متميزا احتفاء بمقدم كريم من لدن صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض خالد بن بندر بن عبد العزيز. وسمو نائبه الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز. وتغمر أهالي المحافظة فرحة كبيرة مبتهجين بهذا المقدم المبارك ولسان حالهم يقول: حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في ربوع محافظة الوفاء والولاء.

إنها زيارة قامتين حازا على ثقة ولاة الأمر بتعينهما أميرا ونائباً لإمارة منطقة الرياض لتنهل المنطقة من بحر العطاء ولتواصل مسيرة الرفاء والنماء.

إن هذه الزيارة وفي هذا الوقت لتعني الشيء الكثير حيث جعل سموه زيارة المحافظات والوقوف على احتياجاتها والالتقاء بالأهالي على سلم أولوياته منذ بداية تسلمه إمارة منطقة الرياض وهذه بحق أكبر شاهد على علو الهمة وكفاءة المقصد ونبل الهدف ودليل على الرغبة الأكيدة في العمل لمواصلة مسيرة التنمية والبناء ولتحقيق الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن والوقوف على احتياجاته رغبة في إسعاده وتحقيق رفاهه.

وإن محافظة السليل ستوثق هذه الزيارة في سجل تاريخها وستضيفها في سجل زيارات ولاة أمر هذه البلاد- حفظها الله- كما أن المواطن يتطلع للشيء الكثير من هذه الزيارة لينعم بالمزيد من الخدمات والمشاريع التنموية التي شملت مناطق المملكة وفق توجيه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وفقهما الله.

وإني بهذه المناسبة العزيزة لأرفع أزكى آيات الشكر والتقدير لسموه وسمو نائبه داعياً المولى القدير لسموهما التوفيق والسداد وأن يحقق تطلعات سموهما وأن يحفظ على هذه البلاد أمنها وأمانها ورغد عيشها وأن يديم رباط لحمتها في ظل هذه الدولة المباركة.

يقول رئيس المحكمة العامة بمحافظة السليل تركي بن سليمان اليحيى: الحمد الله الذي أنعم على بلادنا نعمة الأمن الوارف والعيش الرغد في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وكان تطبيق الشريعة الإسلامية وما حظي به الجانب القضائي من رعاية سامية أثر واضح في هذه النعمة المباركة التي تستوجب من الجميع التلاحم مع القيادة يدا بيد ومن الاهتمام هذه الزيارة التفقدية التي يقوم بها أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز لمحافظة السليل لتفقد أحوال المواطنين والالتقاء بهم والاطلاع عن كثب على المشاريع التنموية التي تحظى بها المحافظة فنسأل الله أن يمده وسمو نائبه بالتوفيق والسداد وأن يبارك في جهودهم لخدمة الدين والمليك والوطن.

استكمال مسيرة البناء والتنمية

وتحدث عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل أ.د عبد الله بن مساعد الفالح بقوله: صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود سررنا كثيرا بتعيينكم أميرا لمنطقة الرياض في تاريخ 4 / 4 / 1434 وفرحنا برؤيتكم بيننا في السليل عروس الربع الخالي وشرفنا بأن تكون السليل من أولى المحافظات التي فازت بزيارتكم التاريخية في هذا اليوم الأغر الخميس غرة شهر جمادى الثانية من هذا العام 1434.

فرحتنا غامرة وأفئدتنا مشرئبة منذ أن تقرر خبر زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز لمحافظة السليل وذلك لتفقد المحافظة وتلمس احتياجاتها والالتقاء بالمسئولين فيها حرصا من سموه على الوقوف بنفسه على احتياجات المحافظة وتشخيص واقعها.

أتى سمو الأمير خالد بن بندر بعد أن أقسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله على بذل قصارى جهده وتوظيف خبرته الطويلة لمصلحة أمته مقسما على نفسه أن يكون خادماً مخلصاً للوطن والمواطن نعم أتى الأمير خالد بن بندر بطموح كبير وهمة وعزيمة أكبر وهو الأمير الذي قدم من المؤسسة العسكرية حاملاً معه كماً غنياً من الخبرات والتجارب التي اكتسبها من عمله العسكري يأتي على رأسها ولا شك الدقة والانضباطية والإخلاص والتفاني.

ويتولى سموه إمارة منطقة الرياض ليكمل مسيرة البناء التي بدأها قبله اثنا عشر أميرا على مر التاريخ الناصع لعاصمة المملكة العربية السعودية ممن سبقوه من أصحاب السمو وخلفوا تميزاً ونهضة ومشاريع يعهد لسمو الأمير خالد بن بندر اليوم إكمالها وهو المحمل بطموحات كبيرة وسط آمال من المواطنين بأن يواصل سموه مسيرة التطور والنماء لهذه العاصمة الشامخة بقيادتها ومسؤوليها وسكانها.

سمو أميرنا وضيفنا حللت أهلا ووطأت سهلا بين أهل السليل وسترى بأم عينيك كرم الوداعين أهل السليل وولاءهم ومحبتهم لوطنهم ولهذه القيادة الرشيدة، وتعيش عن كثب مقدار سعادتهم الغامرة بزيارتكم المباركة، وحجم استبشارهم بما تحمله هذه الزيارة من الخير المرتقب بإذن الله ثم جهودكم الموفقة وتوجيهاتكم المسددة.

إن محافظة السليل -أيها الأمير- تنفرد عن غيرها من المدن والمحافظات بخصوصية جغرافية وتاريخية، فالموقع الجغرافي للمحافظة مميز حيث تقع في ملتقى ثلاث مناطق إدارية هي منطقة الرياض ومنطقة عسير ومنطقة نجران. أما تاريخها فضارب في القدم وموغل في الزمن حيث توجد بها حضارة عريقة وآثار تاريخية بعضها يعود لما قبل الإسلام بقرون. مثل الأطوا وقرية الفاو الأثريه التي سادت فيها حضارة عريقة لمملكة كندة وامرئ القيس وتقع على الطريق التجاري القديم الذي يربط جنوب الجزيرة العربيه وشمالها حيث كانت قوافل من مملكه سبأ ومعين وقتبان وحضرموت وحمير تسير متجهة إلى نجران ومنها إلى قريه الفاو ثم إلى الأفلاج فاليمامه ثم تتجه شمالاً الى وادي الرافدين وبلاد الشام.

أميرنا المتألق لعل من نافلة القول أن نذكركم بأن هذه الخصوصية لمحافظة السليل تحتم على الدولة وفقها الله وأعانها الاهتمام بشكل كبير بالسليل والتعاطي مع هذه المحافظة وقضاياها ومتطلباتها تعاطيا مكثفا يختلف عن غيرها من المحافظات التي سبقتها في النمو والإزدهار، وتستدعي التعامل معها على أنها محافظة عريقة تستلزم تقديم دعم تنموي كبير يشكل نقلة نوعية تنموية لا تقتصر على المواطن في المحافظة فحسب بل تمتد إلى البنية التحتية لتلحق بركب بقية مدن ومحافظات المملكة وتنال حظها أسوة بغيرها من مثيلاتها في بلدنا الغالي المعطاء.

وفي الختام نعلم علم اليقين سمو الأمير أن مجيئكم وإصراركم على الزيارة الميدانية في بداية تكليفكم ومباشرتكم لمهامكم الجسيمة رغم كثرة أعبائكم وتنوع مشاغلكم لهي خير شاهد ودليل قطعي للقاصي والداني على رغبتكم الأكيدة والملحة للنهوض بمحافظات المنطقة والبناء، وشعوركم بأنكم في سباق مع الزمن لتحقيق خطتكم الإستراتيجية. وهذا الأمر من أجل وأبرز أهداف الزيارة. وفقكم الله وأعانكم وسدد على طريق الحق خطاكم.

بادرة خير وزيارة مباركة

مدير مركز شرطة محافظة السليل العقيد مفلح بن عبدالعزيز الدرع شارك في هذه المناسبة قائلاً: بمشاعر الفرح والسرور نرحب بصاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز بمحافظة السليل فالفرحة اليوم بالمنطقة لا توصف بهذه الزيارة الميمونة.

وفرحة أهالي المحافظة بهذه الزيارة تعبير عن الحب المتبادل بين القيادة وشعبها الوفي المخلص وتجسد متانة التلاحم والترابط بين القيادة الرشيدة والمواطنين في هذه البلاد المباركة.

وبهذه المناسبة نرفع أسمى عبارات الترحيب وأصدق مشاعر التقدير بمناسبة زيارة سموه الكريم للمحافظة التي تعتبر بالنسبة لنا محل اعتزاز وفخر فأهلا بك يا صاحب السمو وصحبكم الكريم بين أهلك وأبنائك ومحبيك.

وندعو الله أن يحفظ للمملكة أمنها واستقرارها في ظل قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهم الله جميعا.

كما تحدث مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة السليل العقيد عبدالله مبارك الدوسري قائلاً: تأتي هذه الزيارة من صاحب السمو الملكي امير منطقة الرياض وسمو نائبه والوفد المرافق لهما وفقهم الله دعما للمحافظة واطلاعا على حاجات هذه المحافظة وتفقد أهاليهم فيها ونحن نقدر هذه الزيارة الكريمة ونسعد به بيننا في محافظة السليل الغالية التي تفتح لهم ذراعيها ونشكر الله على القيادة برعاية كريمة من سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهم الله فإننا في محافظة السليل نثمن هذه اللفتة الكريمة ونرحب أجمل الترحاب بسموه الكريم.

أما مدير فرع الزراعة بمحافظة السليل المهندس عايض عبدالله آل بوعيد فقد أبدى سروره البالغ بالزيارة قائلا: الفرحة في السليل اليوم لا توصف عندما يحل بين جنباتها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بن بندربن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز في زيارته الأولى بعد توليه منصب إمارة المنطقة وهي بادرة خير وزيارة مباركة ستنعم بها محافظة السليل وبهذه المناسبة نرفع أسمى عبارات الترحيب وأصدق مشاعر التقدير بمناسبة الزيارة الغالية ونقول لسموه الكريم أهلا بك بين أهلك وأبنائك ومحبيك.

انطلاقة نحو التقدم والنمو

وعبر النقيب محمد خالد المسيب عن مشاعر الفرح بقوله: أهلا وسهلا بوجه السعد صاحب السمو الملكي: الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في محافظة السليل، إن محافظة السليل بعراقة إنسانها وثقافة أهلها تبتهج وتفتخر بزيارة أميرها أمير الرياض.

فحياك الله في بيتك ووسط أهلك وناسك, والله ليعجز لساني ويتوقف تفكيري في أن أصف الفرحة التي غمرتني عندما سمعت بنبأ هذه الزيارة الكريمة.

فلقد أشرقت أنوار السليل بقدوم أميرها التي تنظر بمقدمه نهضة تكون بإذن الله عز وجل خالدة وتكون هذه الزيارة انطلاقة لهذه المحافظة نحو التقدم والنمو.

إن زيارتكم لتؤكد وتترجم عمق الصلة والترابط بين القيادة والشعب وتكرس مدى التراحم الوطني وفقا لما تعودناه من لدن قياداتنا حفظهم الله.

سائلا الله عز وجل ان يحفظ لنا قائد مسيرتنا وسمو نائبه وسمو النائب الثاني، وراجيا الله عز وجل أن يعين أميرنا أمير منطقة الرياض ويسدد على الخير خطاه لما فيه مصلحة البلاد والعباد وأن يحفظ الله لنا وطننا من كل سوء ومكروه.

وقد عبر مدير صندوق التنمية الزراعية بمحافظة السليل المهندس خالد فراج آل غلفص عن مشاعره تجاه هذه الزيارة قائلاً هكذا تتداعى صور التلاحم العظيم، وهكذا تتجلى أروع لوحات الولاء الصادق للقيادة، وهكذا تتحول الأماني الغالية والمتجددة لدى أبناء محافظة السليل إلى واقع بلقاء أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظهما الله -، هذه الزيارة طيبة العبق، وضَّاحة السَّنا. إنَه لمن دواعي الفخر والسرور أن تتشرف محافظة السليل بهذه الزيارة من سموهما الكريمين والتي يقفان من خلالها بأنفسهما على احتياجات المحافظة ومتطلبات ساكنيها بما يحقق سبل العيش الكريم والحياة الهانئة. إنَّ الزيارة الكريمة التي يشرفنا بها سموهما لها مكانة عميقة في قلوبنا جميعاً، لأنها مصداق راسخ للاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله.

وأكد الرقيب أول بمركز شرطة السليل: مبارك بن فهد الفاران أن الزيارة الطيبة دلالة على طموح سموه في الالتقاء بأبنائه والتقرب من جميع احتياجاتهم. مرحبا بصاحب السمو الملكي الأمير خالد وسمو الامير تركي وأكد أن الوقوف ميدانيا على الإنجازات من أهم المعطيات التي تحققت في محافظة السليل ومراكزها. وإن الزيارة الكريمة تأتي في ظل الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة وفقها الله وتؤكد الرعاية الكبيرة بالمواطن. وحرص أمير المنطقة وسمو نائبه لتلبية احتياجات المواطنين في كافة المحافظات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة