Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

فريق الميدان قهر بطل إيران في طهران
ردوها الأبطال.. رجال الهلال

رجوع

ردوها الأبطال.. رجال الهلال

كتب - أحمد العجلان:

جدد الهلال آماله في بلوغ المرحلة الثانية من دوري ابطال لآسيا بعد فوزه الثمين على مضيفه الاستقلال الايراني بهدف نجم وسطه نواف العابد في المباراة التي جمعت الفريقين امس في ملعب آزادي بطهران وسط حضور أكثر من 80,000 ايراني .. ورفع الهلال بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط متعادلا مع العين الإماراتي الذي خسر من الريان القطري 1-2 وعلى بعد نقطة واحدة خلف المتصدر الاستقلال, في حين بقي ريان قطر أخيرا بـ 4 نقاط .

وفي الدمام انعش الاتفاق آماله بفوزه العريض على ضيفه الشباب الإماراتي بـ 4 اهداف لهدف رافعا رصيده إلى 4 نقاط.

عاد فريق الهلال إلى أرض الوطن بثلاث نقاط هامة من أمام بطل إيران الاستقلال بعد أن نجح الزعيم في فرض شخصيته وإعادة هيبته من على ملعب أزادي في طهران ومن أمام حوالي 80 ألف مشجع دعموا صاحب الأرض ولكن الفريق الأزرق حقق المهم والأهم بعودة روح لاعبيه العالية وتحقيق النقاط الثلاث بعد أن سجل الهلال هدفا في الدقيقة 34 من المباراة عبر أحد نجوم المباراة نواف العابد ليحافظ الزعيم على تقدمه حتى نهاية المباراة.

بدأ الشوط الأول دون ملامح واضحة لنوايا الفريقين على اعتبار أن الخطورة غابت عن المرميين خلال العشرين دقيقة الأولى، وإن كانت قد حضرت فرصة خطرة للعابد عند الدقيقة 14 بعد تمريرة طويلة من أوزيا صدها الحارس في جسم العابد الذي كانت الكرة أسرع منه إلى الخارج قبل التسديد في المرمى الخالي.

ويستمر الأداء بنفس الرتم خلال النصف ساعة الأولى بلا خطورة واضحة وإن كانت الكرات الهلالية تتميز بسرعة الارتداد، ولكن دون إيصالها للمهاجمين بطريقة سليمة أو في موقع خطير.

العابد يهز الاستقلال

ومن خطأ لصالح الاستقلال لكرة مرتدة للهلال تصل لسالم الدوسري على الجهة اليمنى يمررها للقحطاني داخل المنطقة ينقض عليه اثنان من مدافعي الاستقلال يسددها أحدهم وترتطم بزميله وتصل للعابد المواجه للمرمى من جهة اليمين يسددها قوية في سقف المرمى هدفا هلاليا أول في الدقيقة 34.

وبعد ذلك يحاول الاستقلال العودة، ومن كرة عرضية يتدخل السديري في الدقيقة 37 ولكن يتعرض لمخاشنة المدافع أمير حسين الذي حصل على ورقة صفراء وإصابة للسديري الذي عاد للعب بعد العلاج.

ويستمر اللعب محاولات إيرانية وسط غياب للخطورة في ظل يقظة لاعبي الهلال مع ارتداد هلالي سريع دون التسجيل بسبب عدم إيصال الكرات للمهاجمين بشكل سليم بالإضافة إلى تراجع ويسلي بشكل مستمر لمنتصف الملعب .

وتحضر مع آخر دقيقة في الشوط من ضربة ركنية كرة خطرة للاستقلال عندما صد السديري الكرة العرضية وترتطم في أحد زملائه وتعود للمهاجم الإيراني الذي سددها خلفية ولكنها بجانب القائم.. لينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال بهدف نواف العابد. مع بداية الشوط الثاني يدخل مدرب الاستقلال هاشم بيك زاده لتفعيل خط المقدمة بحثا عن معادلة الهلال في حين ان الفريق الأزرق لم يجر أي تغيير..

وحضرت خطورة الاستقلال في الدقيقة 56 من ضربة ركنية نفذت بشكل جيد سددها المهاجم الإيراني بشكل رائع ولكن دفاع الهلال يصدها قبل وصولها المرمى..

ويعود الهلال بكرة خطرة من هجمة قادها ويسلي تخطى أكثر من لاعب ومرر للفرج الذي حولها للمندفع البيشي ويسددها الأخير فوق العارضة عند الدقيقة 60 ..

ويعود الهلال من جديد ويسجل الخطورة عند الدقيقة 64 بتسديدة قوية من ياسر الشهراني بقدمه اليمنى يخلصها الحارس لركلة ركنية نفذها العابد على دفعتين من سالم يمررها الأول لياسر القحطاني الذي هيأ نفسه وسددها قوية فوق العارضة.

وتحضر أخطر الكرات المرتدة للهلال عند الدقيقة 67 حيث قطع العابد كرة من لاعبي الاستقلال ومررها سريعة لويسلي لينطلق في مرتدة ثلاثة مهاجمين في مواجهة مدافعين اثنين يتم تمريرها للمنفرد الشهراني الذي سددها برعونه فوق العارضة.

ويواصل الاستقلال اندفاعه وسط مرتدات سريعة للهلال ويتعرض سالم الدوسري لمخاشنة من فيرزادا قادري ويمنحه الحكم بطاقة صفراء.. ويغير مدرب الاستقلال بدخول أكبربور بدلا من قادري.. ويحصل أكبر بور على بطاقة صفراء بعد دخوله بطريقة غير رياضية على العابد.. ويقاتل سالم الدوسري في كرة بالمنطقة اليمنى ويتخطى أكثر من لاعب ويمرر عرضية لويسلي سددها وصدها الحارس لركنية عند الدقيقة 79 .

وبعد ذلك يجري زلاتكو تغييره الأول بدخول الكوري يو بدلا من ياسرا لقحطاني عند الدقيقة 81 .

ويبذل يونج بيو مجهودا ومهارة رائعة ويتعرض للعرقلة على خط الـ18 من أمير حسين ولكن دون أن يمنحه الحكم ورقة صفراء ثانية تستوجب الطرد.. ويسدد الخطأ ويسلي في حائط الصد.

ويغير مدرب الهلال بدخول محمد مسعد في الدقيقة 88 بدلا من سالم الدوسري. وكاد الاستقلال أن يدرك التعادل بعد هجمة منسقة تلعب عرضية ويتدخل السديري ولكن رأس المهاجم الإيراني تسبق الحارس ولكن الكرة بجانب القائم؛ لتكون هذه آخر فرص المباراة ويطلق الحكم صافرته بفوز الهلال بهدف دون رد.

من المباراة

- حكم المباراة السنغافوري كان أقل من المباراة وتغاضى كثيرا عن خشونة الإيرانيين.

- الحكم أوقف المباراة عند الدقيقة 77 بسبب الألعاب النارية والمقذوفات التي وجهها الجمهور للاعبي الهلال.

- حصل على بطاقات صفراء من الهلال سالم الدوسري وسلطان البيشي .

- لاعبو الهلال قدموا اداء مميزا وفرطوا في عدد من الفرص في الشوط الثاني كانت من الممكن أن تخفف الضغط العصبي على اللاعبين .

- بذلك يرتفع رصيد الهلال لست نقاط ويتوقف الاستقلال عند الـ7 نقاط لتشتعل المنافسة في المجموعة. - الهلال قدم مباراة كبيرة وأعاد الكثير من شخصيته وهيبته في المباراة وبرز من الفريق الأزرق العابد وسالم والشهراني وسلمان وجوستافو .

- في لقاء الأمس ألحق الهلال الخسارة الأولى لفريق الاستقلال في هذه البطولة.

رباعية اتفاقية تُعيد لفارس الدهناء هيبته

الدمام – ياسر الهزيم

جدد فريق الاتفاق آماله في المنافسة على بطاقتي التأهل للمجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا بعد فوزه الكبير والمستحق على ضيفه فريق الشباب الإماراتي بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الرابعة للبطولة ورافعا رصيده إلى أربع نقاط سجل أهداف الاتفاق اللاعبين صالح بشير هدفين في الدقائق ( 16 – 71 ) ويحي الشهري ( 42 ) ويوسف السالم ( 80 ) فيما سجل هدف الشباب الإماراتي اللاعب أدغار برنو في الدقيقة ( 51 ) وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب الإماراتي داسيلفا في الدقيقة 56.

العين يتعثر بالريان

انعش الريان القطري حظوظه مجددا في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل للدور التالي من دوري أبطال آسيا اثر الفوز الثمين الذي حققه على العين الإماراتي بملعب احمد بن علي بهدفين لهدف ضمن منافسات

الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة. ارتفع رصيد الريان إلى 4 نقاط ، في حين تجمد رصيد العين عند النقطة السادسة، وفي مباراة أخرى تعادل باختاكور الأوزبكي مع نظيره اللخويا القطري بهدفين لكلا الفريقين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة