Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 10/04/2013 Issue 14804 14804 الاربعاء 29 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة خالد المقرن في حديث مثير لـ(الجزيرة):
نصراويتي لن تؤثر على عدالتي..!

رجوع

نصراويتي لن تؤثر على عدالتي..!

حاوره - أحمد العجلان:

أكد الدكتور خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السعودي أنه سيسعى جاهداً لوضع روزنامة منصفة للأندية السعودية ويتم عملها باحترافية كبيرة، كاشفاً أنه سيزور الأندية ويأخذ مرئياتهم من أجل وضع جداول تناسب الجميع.. ورفض المقرن أن يقبل بأي تدخل في عمله، وقال أرفض الإملاءات ولن أسمح لأحد بالتدخل في عملي.

وأشار إلى أن ميوله النصراوية لن تؤثر على عمله في اللجنة، وأنه لن يجامل حتى النادي الذي يترأسه حالياً سدوس.. المقرن كان لنا معه حديث سريع إليكم تفاصيله:

* كيف قبلت بمهمة لجنة المسابقات؟

- في البداية كان المرشح لهذا المنصب هو الزميل الأستاذ فهد المصيبيح، وقد كانت لدينا رغبة كلنا كأعضاء للاتحاد في أن يكمل المصيبيح مهمته في اللجنة كرئيس لاسيما أنه متفرغ، ولكن المصيبيح قدم اعتذاره.. وقد تم ترشيحي للمهمة ووافقت وإن شاء الله نتعاون من أجل أن نقدم العمل المرضي للرياضيين.

* من هم أعضاء لجنتك؟

- أنا الرئيس ومعي الأخ أحمد العقيل نائبا.. وسنختار ستة أعضاء معنا يتم اختيار ثلاثة منهم من قبل مجلس إدارة الاتحاد ليكون عدد أعضاء اللجنة مع الرئيس والنائب خمسة أعضاء ومازلنا نبحث عن الكفاءات الذين نقدمهم لمجلس إدارة الاتحاد.

* وكيف ستكون طريقة عملكم؟

- نحن لن نكون وحدنا سنقوم بزيارات للأندية ونحن مكملون لبعض وسنأخذ مرئياتهم لكيفية إخراج روزنامة متوازنة.

* في كل موسم نسمع الموسم المقبل ستكون الروزنامة أفضل ولكن نعود للمربع الأول في كل سنة؟

- نحن لدينا روزنامة الاتحاد الآسيوي والفيفا واضحة ولا مشاكل فيها ولكن مشكلتنا الحقيقية هي ما يتعلق بالاتحاد العربي والاتحاد الخليجي، حيث إن التوقيت للبطولات غير مجدول سواء للأندية أو المنتخبات وهنا مشكلة ستعترضنا وحلها يبدو صعبا للاعتبارات التي ذكرتها لك.

* ماذا عن معسكرات المنتخب التي اعترض البعض عليها وطول مدتها؟

- في اجتماع مجلس الإدارة الأخير اتفقنا على أن يتم التعامل مع مباريات المنتخب وفق لوائح الفيفا وهي أربعة أيام قبل المباريات الرسمية ويومان قبل الودية.

* كان هناك تدخلات في الموسم الماضي بعمل لجنة المسابقات.. هل ستقبل التدخل؟

- أنا رجل لي خبراتي وطالما أنهم وثقوا بي ووضعوني في هذا المنصب فلن أقبل بأي شكل من الأشكال تدخلات أي رجل مهما كان منصبه في عملي، ولن يملي أحد علي ولن أقدم أي تنازلات لأجل أي ناد كان.

* بعد تعيين رؤساء اللجان بدأ الحديث حول ميول رئيس كل لجنة.. وعن ميولك النصراوية.. كيف ترى هذا الطرح؟

- من لا يوجد لديه ميول وهو متواجد في الوسط الرياضي غير صادق ولكن المهم بالنسبة لي هو العدالة بين الأندية دون النظر للألوان، وأنا رجل أكاديمي وأملك من الوعي ما يكفي لأن أترك ميولي جانباً وقت العمل.. وحتى نادي سدوس الذي أعده أغلى ما لدي لن أجامله بالتأكيد وسأنظر إليه بعين الحياد.

* ماذا عن رئاستك لنادي سدوس هل ستستمر؟

- أنا انتهت فترة مجلس إدارتي هذا الموسم في النادي ولن أستمر وهذا ليس بسبب لجنة المسابقات، بل منذ قبل وأنا لا أرغب في الاستمرار وإن شاء الله يوفق النادي بعد رحيلي بحضور إدارة تدعم مسيرة النادي وتعزز من حضوره.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة