Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

التويجري: علينا ألا ننجرف بالتعاطي الإعلامي بعيداً عن قضايانا الحقيقية
(مناسبات) تواكب المهرجان الوطني للتراث والثقافة بعددها الـثالث والثلاثين

رجوع

(مناسبات) تواكب المهرجان الوطني للتراث والثقافة بعددها الـثالث والثلاثين

أطلقت مجلة مناسبات عددها الثالث والثلاثين على هامش النسخة الثامنة والعشرين من المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية.

وسعت المجلة المعروفة باهتماماتها الرسمية والوطنية إلى فتح ملف تطوير المهرجان لتلبية طموحات المجتمع السعودي التي يعلو سقفها فيه يوماً بعد يوم، بإفرادها ملف العدد لتناول أبرز المحاور ذات العلاقة بآفاق تطوير المهرجان والتي تصدرها مقترح واسع الطرح من قبل قطاع كبير من المهتمين والمتابعين هو محور فتح القرية التراثية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية على مدار العام، وإتاحتها أمام الجهات الاستثمارية المختلفة للاستثمار بها وإثرائها في الوقت ذاته. وعلى الصعيد نفسه، وداخل محور الجنادرية، توقفت مجلة مناسبات أمام الأصداء الواسعة التي أحدثها المهرجان الوطني للتراث والثقافة على الصعيد العربي، واتساع حجم المشاركة الخارجية من قبل الدول العربية في دورات المهرجان الأخيرة، في أداء يعكس الحضور الكبير الذي حققه المهرجان عربيا، ما جعله مقصدا لأكثر من جهة عربية للمشاركة في فعالياته. أيضاً تعرضت مناسبات في عددها الأخير لنهج استضافة دولة من خارج المملكة كل عام، ومدى ما يحققه ذلك من تلاقح فكري وتراثي وإنساني بين المملكة وقائمة من دول العالم. وطرحت مجلة مناسبات على صفحات عددها الذي أصدرته على هامش المهرجان الوطني للتراث والثقافة، عددا من المشاهد التراثية البديعة التي يكتنز بها المهرجان الوطني.

وواصلت مجلة مناسبات من خلال باب قضايا مواصلة عدد من القضايا التي تشغل المجتمع السعودي، وأبرز المعوقات التي تحول دون وضع حل جذري لها.

كما تناولت المجلة من خلال باب إنجازات، عددا من أبرز المشروعات والمنجزات الجديدة التي شهدها عدد من الجامعات السعودية في الآونة الأخيرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة