Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بمشاركة عالميين ومحليين
انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع لجراحة عظام الأطفال بجامعة الملك سعود

رجوع

انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع لجراحة عظام الأطفال بجامعة الملك سعود

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

انطلقت بجامعة الملك سعود أمس الأول الثلاثاء فعاليات المؤتمر الرابع لجراحة عظام الأطفال، تحت رعاية عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران الذي ينظمه كل من قسم جراحة العظام ومركز التعليم الطبي المستمر، وكرسي أبحاث انحرافات العمود الفقري، وكرسي أبحاث جراحة العظام ويواصل المؤتمر هذا العام دورته الرابعة؛ حيث يقام كل سنتين، ويتميز بحضور مكثف لمختصين عالميين في تخصص جراحة عظام الأطفال من أمريكا، وكندا، وتركيا، ومصر، إضافة إلى استشاريين من جميع المستشفيات داخل المملكة.

من جانبه قال رئيس المؤتمر الدكتور عبد المنعم الصديقي استشاري جراحة العظام والعمود الفقري والمشرف على كرسي أبحاث انحرافات العمود الفقري بكلية الطب:

بداية أرحب بكم جميعاً وأرحب بضيوف المؤتمر وأشكرهم على تعاونهم في إنجاح مثل هذه الفعاليات خاصة أن أعمال المؤتمر سوف يشارك بها نخبة من أساتذة الجامعات المتخصصين من الولايات المتحدة وكندا وتركيا ومصر.

واسمحوا لي أن أسجل أن مثل هذه المؤتمرات تشكل انعكاساً حقيقيا للتقدم الذي تعيشه بلادنا من الناحية الطبية والعلمية وهو تأكيد لمكانة الطبيب السعودي الذي أصبح منافساً حقيقياً في كافة مجالات جراحة العظام فقد أصبح العديد من المهتمين والمختصين في جراحة العظام يحرصون كل الحرص على الحضور والمشاركة في المؤتمرات التي تُعقد في المملكة وخاصة في جامعة الملك سعود ممثلة بقسم جراحة العظام بكلية الطب، وهي بذلك تعطي دلالة واضحة لمكانة الجامعة الدولية ومدى ما يتمتع به الطبيب السعودي من سمعة عالمية حيث تعد الجامعة من أقدم الأقسام، بل والرائدة في جراحة عظام الأطفال وتعد أول وحدة أنشئت في المملكة، كما أنها نظمت مثل هذا المؤتمر منذ ثماني سنوات حيث تعد هذه الدورة الرابعة له لانعقاده كل سنتين.

وفي مؤتمرنا هذا سيتم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة في مجال جراحة عظام الأطفال من خلال عدد من الموضوعات التي تم اختيارها بعناية لتركز على كل ما استجد وما سيستجد في هذا المجال، كما أن الأسماء التي تمت دعوتها لها مكانة علمية عالمية.

وسوف يتناول المؤتمر هذا العام أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية لخلع الورك المفصلي لدى الأطفال ومشاكل الورك الأخرى، كما يتناول المستجدات في التشخيص وعلاج انحرافات العمود الفقري «الجنف» وتشوهات الأقدام والإصابات والكسور عند الأطفال والمراهقين.

كما سيشتمل المؤتمر على ورشة عمل خاصة تتناول الطرق الخاصة للعلاج التحفظي لإصلاح تشوهات الأقدام المعروفة باسم الأقدام «الفجحاء» والأقدام «القفداء» وتدريب الأطباء على الطرق العلاجية لإصلاح هذه التشوهات ويضم أيضاً عدداً من المحاضرات لمحاضرين دوليين وعدة ورش لعدد من المتدربين.

ويمتاز مؤتمرنا هذا العام بأن تنظيمه يبرز مدى التعاون والشراكة بين منظميه وهم قسم جراحة العظام ومركز التعليم الطبي المستمر، وكرسي أبحاث انحرافات العمود الفقري، وكرسي أبحاث جراحة العظام.

وختاماً أتوجه بخالص الشكر والتقدير لكل من أسهم ويسهم في إنجاح هذا المؤتمر وعلى رأسهم معالي الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر مدير الجامعة وسعادة وكلاء الجامعة وسعادة عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية ولكل من ساهم من الزملاء سوء بالدعم المعنوي أو المشاركة العملية.

ثم ألقى رئيس قسم جراحة العظام بكلية الطب الأستاذ الدكتور فوزي الجاسر كلمة أثنى خلالها على دور المؤتمر وأهميته وشكر القائمين علية وفي الختام تمنى للمشاركين التوفيق. وقال عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية الدكتور مبارك آل فاران أن عقد هذا المؤتمر بمشاركة نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين وبهذا المستوى العلمي هو تأكيد للدور الكبير لكلية الطب بجامعة الملك سعود وحضورها الفاعل سواء على المستوى البحثي والعلمي أو العلاجي خاصة في تخصص جراحة عظام الأطفال وتمنى التوفيق للمشاركين وطيب الإقامة في مدينة الرياض ولضيوف المؤتمر. وفي نهاية الحفل كرم الدكتور آل فاران عدد من ضيوف المؤتمر والداعمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة