Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د. الحواسي: الجنادرية 28 تجسد اهتمامات المجتمع السعودي بالتراث والثقافة

رجوع

د. الحواسي: الجنادرية 28 تجسد اهتمامات المجتمع السعودي بالتراث والثقافة

الجزيرة - احمد القرني:

أكد معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي أن الوزارة تحرص بشكل دائم ومستمر على المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، وذلك لما يمثله المهرجان من معانٍ وطنية تجسد التاريخ المجيد والحاضر الزاهر للمملكة العربية السعودية، وتأكيده على هويتها العربية الإسلامية وتأصيل الموروث الوطني بشتى جوانبه والعمل على ترسيخه والمحافظة عليه ليظل ماثلاً للأجيال القادمة.

وأشار د.الحواسي إلى أن مشاركة الوزارة في (الجنادرية 28) تجسد اهتمامات المجتمع السعودي بالتراث والثقافة، حيث تعد تلك المرحلة هي النواة الحقيقية لعصر النهضة والحضارة والتقدم الذي وصلت إليه المملكة منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه -.

وأضاف أن التطور الذي شهده قطاع الصحة يعد واحداً من الأوجه الساطعة التي تهتم الجنادرية بإبرازها حيث تشارك الوزارة في الجنادرية 28 وقد تم تنفيذ وتدشين عدد من المشاريع الصحية بمختلف مناطق المملكة، حيث بلغ عدد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة (257) مستشفى فيما بلغ عدد المراكز الصحية (2109) مراكز صحية، ويجري حالياً تنفيذ العديد من المشاريع الصحية من مدن طبية ومستشفيات تخصصية وأبراج طبية ومراكز صحية نموذجية تسهم جميعها في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم.

وقال د. الحواسي إن جناح الوزارة بالجنادرية يستعرض تطور الخدمات الصحية في مراحل مختلفة، إضافة إلى توعية وتثقيف المجتمع صحياً من خلال العيادات والفعاليات المصاحبة، كما يقوم الجناح عبر فعالياته المختلفة بالتعريف بالمنشآت والبرامج الصحية بالإضافة إلى استعراض مراحل تطور الخدمات الصحية بالمملكة، كما يتم تقديم خدمات صحية من قبل المرافق الصحية المشاركة في جناح الوزارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة