Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

تعيين علي محسن الأحمر مستشاراً.. ونجل الرئيس السابق سفيراً لدى الإمارات
قرارات مفصلية للرئيس اليمني في إطار هيكلة الجيش

رجوع

قرارات مفصلية للرئيس اليمني في إطار هيكلة الجيش

صنعاء - عبدالمنعم الجابري:

في إطار استكمال عملية إعادة هيكلة الجيش وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس الأربعاء عدداً من القرارات الجديدة والمفصلية التي قضت بإجراء تعيينات جديدة في القوات المسلحة اليمنية وإعلان التسميات الجديدة للمناطق العسكرية السبع وتحديد مقرات قياداتها.

وقد أطاحت قرارات الرئيس اليمني باللواء علي محسن الأحمر من منصبه كقائد للمنطقة الشمالية الغربية وتعيينه مستشاراً للقائد الأعلى لشؤون الأمن والدفاع، وكذا الابن البكر للرئيس السابق علي عبدالله صالح العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري الذي عين سفيراً فوق العادة ومفوضاً للجمهورية اليمنية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وتحويل مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع التي انشقت عن الجيش خلال الأحداث التي شهدتها اليمن في العام 2011 إلى حديقة عامة.

وقضت قرارات الرئيس هادي بتقسيم مسرح العمليات العسكرية للجمهورية اليمنية إلى سبع مناطق عسكرية وإعادة تشكيل وتسمية هذه المناطق وتعيين قياداتها.

ونصت القرارات أيضاً بتشكيل قوات الاحتياط في وزارة الدفاع من ستة ألوية عسكرية بقيادة اللواء علي علي الجائفي وتعيين العقيد هاشم عبد الله بن حسين الأحمر ملحقاً عسكريا ًفي المملكة العربية السعودية.

كما تضمنت قرارات الرئيس اليمني تعيينات جديدة لعشرين من قادة المحاور والدوائر والألوية العسكرية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة