Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ملتقى «روافد الشباب» ببريدة احتضن (2600) زائر خلال (4) أيام

رجوع

ملتقى «روافد الشباب» ببريدة احتضن (2600) زائر خلال (4) أيام

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تختتم مساء اليوم الخميس فعاليات ملتقى «روافد الشباب» الذي ينظمه مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بوسط مدينة بريدة بلقاء دعوي مع الشيخ عبدالكريم المشيقح يعقبه الأمسية الإنشادية للمنشد أبو علي العميرة بحضور فرقة قمم.

هذا، وقد أتحفت فعاليات اليوم الرابع مساء أمس الأول الثلاثاء كل من احتضنته خيمة فعاليات الملتقى, فبالرغم من تنوع الطرح واختلاف ثقافته إلا أن جميع الحضور من كبار وشباب وصغار قد استفادوا من معين تلك الثقافات التي دائماً ما تكون أهدافها التنوير والمعرفة وإبراز الموهبة وصقلها.

وقد اشتملت فعاليات اليوم الرابع على برامج متنوعة لكن كان أبرزها المحاضرة القيمة التي ألقاها الشيخ أبو غازي الشمري، تكلم فيها عن المخاطر التي تحيط بالشباب وكيفية التعامل معها، وكيفية استثمار الوقت، مبيناً أن الشباب هم عمود الأمة وعليه تقوم ولذا كان لابد من أن يصلح حاله ويتجنب ما يكيد له أعداء الدين الذين يدركون أن أمتنا تحتوي على طاقات وقدرات تسهم متى ما كانت مؤمنة تراعي الله في كل صغيرة وكبيرة.

بعد ذلك تناوب مقدمو البرامج على تقديم المسابقات للجمهور والتي تتشكل من الثقافة وإظهار الموهبة وحظي المشاركون بجوائز قيمة.

تلا ذلك انطلاق أمسية ديوانية المهاجر التي اشتملت على العديد من القصائد والأناشيد المنوعة لشعراء ومنشدين من نجوم الشعر في منطقة القصيم وهم عبدالكريم اليوسف ومنصور المشيقح ومحمد المويعزي والمخرج سليمان الغنيم ورشيد الفريدي وثويني الثويني وعايد الرشيدي وصالح الوشمي، حيث كان حضور هؤلاء النجوم مميزاً وحافلاً بالجديد الذي وجد أصداء وتفاعلاً من قبل الحضور.

فيما عاش الحضور أجواء الأناشيد والشيلات مع المنشد المعروف فهد مطر في اليوم الثالث الذي صدح بالكثير من إبداعاته في هذا اللون بمشاركة فرقة إشراقه، ولقيت فقرة المنشد فهد مطر تفاعلاً كبيراً من الجمهور الذي يسجل إعجاباً كبيراً له.

الرئيس التنفيذي للملتقى الأستاذ أحمد الصقري أشاد بما حققه الملتقى من أهداف ونتائج، لعل الأبرز فيها استمرار الفعاليات دون تأثر والحضور الجماهيري الكبير الذي يتفاعل على الدوام مع كل ما يطرح له، حيث تجاوز الحضور خلال الأربعة الأيام الماضية من عمر الملتقى 2600 زائر من مختلف الأعمار، وتطغى فئة الشباب على الأكثرية بالحضور.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة