Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمانة الأحساء تواصل نزع الملكيات لصالح المشاريع التنموية

رجوع

أمانة الأحساء تواصل نزع الملكيات لصالح المشاريع التنموية

الأحساء - عايض العرجاني:

تتواصل أعمال أمانة الأحساء بإزالة العقارات المعترضة لمسارات المشاريع التطويرية، ومن ذلك نزع ملكيات لصالح مسارات الطرق والشوارع الحيوية داخل المحافظة وعلى أطرافها. وأوضح أمين الأحساء المهندس فهد الجبير أن الأعمال تتم حالياً في الطريق الدائري الداخلي لمدينة الهفوف، ويتمثل ذلك في (قطاع ب بحي الرفعة الجنوبية وقطاع ج بحي العسيلة وشارع الرياض وقطاع د بحي النعاثل)، وطريق الملك عبدالله «الضلع الشرقي». مبيناً أنه تم تعويض أصحاب العقارات، والأعمال متواصلة لإزالة تلك العقارات، كما أن هناك مشاريع تحت التنفيذ لنزع ملكيات العقارات المعترضة لتنفيذ مشاريع الأمانة، منها: شارع البحيرية؛ حيث إن الأعمال جارية في الرفع المساحي لاستكمال التعويض وإزالة العقارات، إضافة إلى تقاطع طريق الرياض بشارع حرض، وطريق الملك عبدالله «الضلع الشمالي» والطريق الدائري الداخلي بمدينة المبرز، والأعمال جارية لطلب اعتماد مسار هذين الطريقين.

الجدير ذكره أن مشروع الطريق الدائري الداخلي لمدينة الهفوف يُعتبر مُكملاً لمشروع تطوير وسط الهفوف التاريخي، وهو عبارة عن طريق دائري يحيط بالمنطقة التاريخية بدءاً بقصر إبراهيم شمالاً حتى طريق الرياض جنوباً بطول 6 كيلومترات. وسيسهم المشروع في إيجاد الحلول لإشكاليات الحركة المرورية للمناطق التاريخية والقديمة.

بينما مشروع الطريق الدائري الداخلي لمدينة المبرز فيُعد من أهم المشاريع التي ستُسهم في انسيابية الحركة المرورية من شمال الأحساء إلى جنوبها، والعكس، كما يُعتبر مشروع الطريق بديلاً عن الطرق المحورية القائمة لهذه المنطقة. ويحوي الطريق 3 مسارات بعرض 3،5 متر لكل مسار ومواقف جانبية طولية وأرصفة بعرض يقارب 5 أمتار لكل اتجاه وجزيرة وسطية بعرض 3 أمتار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة