Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

محافظ جدة يفتتح الدورة الثالثة للمنتدى السعودي للمسؤولية الاجتماعية

رجوع

جدة - عبد القادر حسين:

نيابة عن سموّ أمير منطقة مكة المكرمة، افتتح أمس الأول صاحب السموّ الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة، أعمال المنتدى السعودي للمسؤولية الاجتماعية للشركات بدورته الثالثة الذي تنظمه الغرفة التجارية بجدة ممثلة بمركز جدة للمسؤولية الاجتماعية، وسط حضور فاق 500 مشارك من مختلف الجهات والمؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وفي بداية الحفل تحدث نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة الاقتصاد والأعمال فيصل أبو زكي, تلاه رئيس مركز جدة للمسؤولية الاجتماعية المستشار أحمد الحمدان, قال فيها: من الضروري أن نسارع إلى إطلاق حوار وطني حول المسؤولية الاجتماعية يهدف في المحصلة إلى صياغة أجندة وطنية أو آلية محددة لتعاون جميع الأطراف ضمن إطار عام يلحظ حقوق وواجبات كل جهة، داعيا الشركات الوطنية إلى «خلع رداء المنافسة عند باب الخدمة المجتمعية، والجلوس معا لتنسيق وتوحيد الجهود».

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الشيخ صالح كامل, في كلمته: نلتقي وإيّاكم اليوم ويحدونا الأمل في أن يستكمل المنتدى ما بدأه منذ دورته الأولى، التي عقدت منذ عامين حيث شكّل هذا الحدث وقتها ومنذ عامه الأول منبراً لإطلاق المبادرات الوطنية التي تصبّ في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة. فكلنا يذكر قيام نخبة من رجال الأعمال السعوديين بالتوقيع على وثيقة الوقف الخاص بالمنشآت الصغيرة والأسر المنتجة، حيث تم تشكيل صندوق للوقف بقيمة 100 مليون ريال تم تقديمها من قبل كبار رجال الأعمال وممثلي عدد من الشركات السعودية. ونبشركم أنه تم تحصيل هذه المساهمات ووضعنا خطة لاستثمار هذه الأموال في مشاريع رئيسية، على أن يتم استخدام العائد على هذه الاستثمارات في تقديم التمويل للمنشآت الصغيرة والأسر المنتجة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة