Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

برعاية الأميرة عادلة بنت عبدالله
فعالية ثقافية اجتماعية في مركز الأمير سلمان الاجتماعي.. والبحرين ثاني ضيوفها

رجوع

الجزيرة - جواهر الدهيم:

يستعد القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض لإطلاق الفعالية السنوية بعنوان «ليالي التراث والثَّقافة» في دورتها الثانية,

ومن جهتها، أوضحت رئيسة القسم صاحبة السمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود أن تلك الفعالية تأتي في إطار اهتمام المركز بالتراث والثَّقافة والقيم العربيَّة الأصيلة وترسيخ الوعي الاجتماعي بما يُكسب أفراد المجتمع مهارات ترتقي بسلوكهم وتعزِّز روح الانتماء لمجتمعاتهم ودولهم. وحول الهدف من إقامة هذه الفعاليات قالت الأميرة الجوهرة: ليالي التراث فعالية نربط من خلالها ماضينا المجيد بحاضرنا التليد إِذْ إن الماضي هو الأساس الذي بنينا عليه الحاضر، ونحن من خلال هذه الفعالية نؤكد أهمية التمسُّك بعاداتنا وقيمنا المستمدّة من ديننا الحنيف والتَّعايش مع روح العصر بِكلِّ ما تحويه من تقنيات وحداثة.

وأضافت سموها أن النظرة العميقة للقيم الاجتماعيَّة في الماضي وما حققته مجتمعاتنا في السابق من نجاحات يجعل الفرد يتمسَّك أكثر بتلك القيم ويحافظ عليها ما يعني تناقلها بين الأجيال، كما أن هذه الفعاليات تهدف كذلك إلى التشجيع على دراسة التراث للاستفادة مما يحويه من كنوز إيجابيَّة كالصبر والتحمُّل والتَّعايش مع مُتغيِّرات الحياة ما يجعل الفرد ينهل من ماضية ما يعينه على حاضره. وتابعت سمو الأميرة الجوهرة، ومن الأهداف أيضًا الحثّ على الاهتمام بالتراث الشعبي، والاطِّلاع على موروث الدول الشقيقة، والارتقاء بمستوى الثَّقافة والفنون والعديد من الأهداف الأخرى. وختمت سموها أنّه يجري حاليًا العمل على إنهاء التنظيمات اللازمة للفعالية في دورتها الثانية لهذا العام، وستكون مملكة البحرين ثاني ضيوف المركز، كما ستنطلق الفعالية بمشيئة الله تعالى يوم الثلاثاء 23 أبريل ولمدة ثلاثة أيام متتالية وقد أبدت كلاً من وزارة الثَّقافة البحرينية والسفارة البحرينية بالرياض تعاونًا كبيرًا وملحوظًا، كما تحظى الفعالية بعناية واهتمام بالغين ومتابعة دقيقة من معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثَّقافة البحرينية. كما أعربت سمو الأميرة المهندسة الجوهرة عن بالغ شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز ومعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثَّقافة البحرينية وكل من تفاعل مع المركز.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة