Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وزارة الشئون الإسلامية تدشن مشروع الخطة الإستراتيجية لتقنية المعلومات والتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية

رجوع

بتوجيه من معالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، بدأت الوزارة مشروع الخطة الإستراتيجية لتقنية المعلومات والتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية.

وتهدف الوزارة من خلال المشروع إلى تحسين وتوظيف الخدمات والأعمال المقدمة من طرفها متضمناً الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات، إضافة لتحسين نوعية الخدمة المقدمة للمستفيد (المواطن، والمقيم، والزائر وقطاع الأعمال، القطاع الحكومي)، وإجراء تحسينات كبيرة في عملية تقديم الخدمات، وكذلك تبسيط إجراءات الأعمال من جهة، وتبسيط العمليات الحكومية من جهة أخرى.

وتقوم الخطة على تحسين وتكييف العلاقات المتبادلة بين متطلبات الأعمال وإستراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمواءمة بين الأعمال وتقنية المعلومات والتطبيقات والبنية التحتية الأساسية للوزارة، وتقديم الوصف الأمثل لمتطلبات الأعمال الوظيفية والتشغيلية، إضافة لتقديم أفضل الممارسات لشراء التقنية فضلاً عن التصميم والتركيب.

الجدير بالذكر أن معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ اعتمد نطاق عمل المشروع والإجراءات اللازمة لتحديد منسقي المشروع حسب نطاق العمل، تمهيداً للبدء بتنفيذ المشروع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة