Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/04/2013 Issue 14805 14805 الخميس 01 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

لا تستعجلوا بالطلاق.. جربوا طريقة الابتعاد لعلكم مخطئون
محمد عبدالرحمن القبع الحربي

رجوع

يقول الحق جلَّ وعلا: الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ البقرة 229.

الطلاق من أبغض الحلال إلى الله عزَّ وجلَّ، والطلاق علاج للحالات المستعصية التي لا يمكن فيها الإصلاح بين الزوجين والجمع بينهما، ويكون فراقهما خيراً من اجتماعهما.

أما الطلاق فهو حل للرابطة الزوجية وإنهاء للعلاقة بينهما، ولكنني أتمنى من الجميع عدم الاستعجال بالطلاق ويجب التريث في ذلك أطول فترة ممكنة ولا تتخذوا القرار بشكل سريع يجب أن نجرب المحاولات مرات عدة لتراجع عن ذلك وحل المشكلة بكل هدوء وجربوا طريقة الابتعاد عن بعضكم البعض لفترة لعل وعسى مع مرور الأيام يتضح أنكم مخطئون في القرار فالطلاق له أضرار كثيرة وخاصة على الأطفال الأبرياء, كم من طفل صغير أصبح بسبب هذا الطلاق صائعاً مشتتاً محتار الفكر تمتلكه وتعتصره الآلام وينظر إلى والديه بأنهم سبب من أسباب تعاسته في هذا المجتمع فهو ينظر للمجتمع من نظرة واحدة وهو الجانب السلبي فيصبح فاقد الحنان الأبوي فاقداً الثقة بنفسه فهو لا يعلم من المتسبب في الطلاق هل هو الأب أم الأم فكلاهما يحمِّل المسؤولية للآخر.

مهما كانت وتعددت الأسباب فالطريق واحد وهو ضياع الأبناء، قد يقول قائل إن آخر العلاج الكي، نقول صحيح ولكن أين الحلم والصبر الذي أمرنا به المصطفى الكريم؟

أين الأخلاق الحميدة؟ لماذا لا نطور ونثقف أنفسنا بالاطلاع الدائم حول علاج المشاكل الزوجية ونسأل المختصين والاستشاريين حول قضايا الأزواج من المشاكل والأسباب وطرق علاجها في البداية؟

لماذا الشباب المقبل على الزواج لا يحاول أن يتعلم كيفية إدارة الحياة الزوجية وذلك كما جاء في الكتب النبوية والتعلم من معاملة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم مع زوجاته؟

وأخيراً: أتمنى من القضاة في المحاكم عدم الاستعجال في قضية الطلاق وتأخير إخراج صك الطلاق والمصادقة عليه لعله كما يقولون «في كل تأخيرة خيرة إن شاء الله»، ولعل وعسى أن ترجع المياه لمجاريها وينعدل الحال لأن هذه الدنيا زائلة ودوام الحال من المحال والكل مودع هذه الدنيا، فلماذا نجعل فلذات أكبادنا عرضة للدمار وأصدقاء السوء وطريق الضياع بسبب لحظة كان الشيطان حاضراً فيها والنتيجة ضياع أسرة كاملة بكلمة طالق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة