Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 12/04/2013 Issue 14806 14806 الجمعة 02 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أكثر من (12) ألف طن واردات «ماكدونالدز العربية» من الدجاج الحلال

رجوع

كشفت «ماكدونالدز» مؤخراً عن تجاوز حجم وارداتها من لحم الدجاج الحلال إلى مطاعمها الواقعة في منطقة الخليج العربي إلى ما يفوق 12 ألف طناُ وذلك خلال عام 2012م معلنة عن ارتفاع بلغ 12.3% مقارنة بالعام الماضي.

ويعود ذلك إلى ارتفاع الطلب على وجبات الدجاج في مطاعم ماكدونالدز بالمنطقة. وقد تجاوز عدد مطاعم ماكدونالدز 370 مطعما في منطقة الخليج العربي لوحدها.

وأعقبت هذه المعلومات الزيارة التي قام بها مؤخراً فريق من الكويت إلى مصنع ماكدونالدز للأغذية ومصانع مورِّدين آخرين يعملون على إنتاج اللحوم الحلال لماكدونالدز في دولة ماليزيا وذلك للاطلاع على معايير وخطوات الحلال الصارمة التي تطبّقها ماكدونالدز على مورديها خلال عملية تحضير اللحوم الحلال. ويعمل في تلك المصانع ما يقارب 1200 موظف مدرَّبين ومؤهلين لتطبيق أعلى معايير الحلال في كافة مراحل التحضير.

يذكر أن جميع هؤلاء الموردين حاصلون على شهادات جودة من السلطات المحلية، وتعتبر ماليزيا المورِّد الرئيسي للحوم الدجاج الحلال لمطاعم ماكدونالدز في المنطقة.

وقال سمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود الرئيس العام لشركة الرياض العالمية صاحبة الامتياز الحصري لمطاعم ماكدونالدز في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية من المملكة العربية السعودية: «هدفنا الأول والأساسي في ماكدونالدز السعودية هو توفير أجود الأطعمة والمنتجات الحلال 100% لزبائننا، حيث يخضع كافة موردينا لمعايير الحلال الصارمة، وذلك عن طريق الكشف عن لحوم الدواجن والمصادقة عليها من قبل السلطات المحلية، ومن ثم تخضع للتدقيق من قبل المسؤولين عن ضمان مطابقة المنتجات الغذائية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية في البلدان المصدرة، ومسؤولي الجمارك في البلدان المستوردة. كما أننا حريصون كل الحرص على التزام جميع موردينا على اتباع طرق الذبح الحلال وفق معايير الشريعة الإسلامية، مما يتطلب الشفافية في التعامل مع الجهات المعنية في جميع البلدان.»

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة