Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/04/2013 Issue 14807 14807 السبت 03 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طالبات جامعة الأميرة نورة
د. هدى العميل: مخرجات الجامعة سيكون لها إسهام كبير في بناء مختلف القطاعات التنموية

رجوع

بمناسبة تخرج دفعة جديدة من خريجات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, تحدثت معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل قائلة إنها في غاية سعادتها وهي ترى كوكبة جديدة من الخريجات تزفها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ليسهمن في بناء وصناعة التنمية في مملكتنا الغالية, موضحة معاليها بأن الاستثمار والدعم الذي قدمته الدولة ولازالت تقدمه لجامعة الأميرة نورة قد نتج عنه تخريج آلاف من الشابات المؤهلات وحاملات الشهادات العليا اللاتي سيكون لهن إسهام كبير في بناء مختلف القطاعات التنموية في المملكة.

وأضافت الدكتورة هدى العميل: أن ما يثلج الصدر هو أن هؤلاء الخريجات يمثلن مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية والإنسانية التي يحتاجها سوق العمل, مشيدة في نفس الوقت بالجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها عضوات هيئة التدريس ورئيسات الأقسام والعميدات والوكيلات بالجامعة خلال السنوات القليلة الماضية في إعادة هيكلة العديد من الكليات, وتوجيه التخصصات فيها لتكون أكثر مواءمة لاحتياجات القطاعات التنموية الحكومية منها والأهلية. وأضافت بأن احتفال الجامعة بخريجاتها لا يقتصر على مرحلة البكالوريوس اللاتي يبلغ عددهن (1790خريجة) فحسب، وإنما يشمل أيضا الاحتفال بتخريج عدد من حاملات الشهادات العليا, اللاتي يبلغ عددهن (166 خريجة) في درجة الدكتوراه ودرجة الماجستير.

وذكرت د. العميل أن الجامعة تحظى باهتمام كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقد تجسد ذلك في إنشاء المدينة الجامعية العملاقة التي أسهم إنشاؤها في توفير البيئة الأكاديمية والتنموية المتميزة لمنسوبات الجامعة وطالباتها, وهذا الدعم لا يستغرب على خادم الحرمين الشريفين وهو الذي وجه بتخصيص ما يزيد على 25% من الميزانية العامة للدولة لقطاع التعليم, حرصاً منه - حفظه الله - على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري.

وجامعة الأميرة نورة تشعر بالمسئولية التي تحملها تجاه خدمة بنات الوطن وتوفير البيئة الأكاديمية المميزة لهن لتضمن جودة مخرجاتها بما يحقق مصلحة هذا الوطن الغالي.

وقد توجهت بخالص التهاني لبناتها الطالبات بمناسبة تخرجهن, مؤكدة أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن قد بذلت ما في وسعها من أجل بناء خريجاتها بناءً معرفياً ومهارياً طوال فترة دراستهم بالجامعة, وأن الوطن ينتظر اليوم منهن الإسهام والمشاركة الفاعلة في حركة البناء الوطنية, ولن يتحقق ذلك إلا حين تتأكد كل خريجة أن الهدف ليس مجرد الالتحاق بالعمل وإنما بتحقيق الإنجاز الفعلي, وقد حثت معاليها الخريجات على حمل أمانة العلم بجدارة وتقديم الغالي لخدمة الوطن والعمل على تقدمه نحو السباق العالمي للمعرفة.

وقالت الدكتورة هدى العميل: إن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن نالت شرف حضور ورعاية صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان حرم خادم الحرمين الشريفين ومشاركتها بناتها الخريجات فرحة تخرجهن, موضحة أن هذه الرعاية ليست بالمستغربة على سموها وهي التي اعتاد منسوبات الجامعة على كريم رعايتها للكثير من مناسبات الجامعة.

واختتمت الدكتورة هدى العميل حديثها برفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز على ما يلقاه قطاع التعليم العالي بصفة عامة وما تلقاه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على وجه الخصوص من دعم لا محدود.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة