Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/04/2013 Issue 14807 14807 السبت 03 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تُطرح خلاله (130) ورقة علمية يشارك في تقديمها (36) محاضراً
أمير المنطقة الشرقية يرعى الملتقى الوطني الثامن لنظم المعلومات الجغرافية

رجوع

أمير المنطقة الشرقية يرعى الملتقى الوطني الثامن لنظم المعلومات الجغرافية

الدمام - ظافر الدوسري:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقيَّة، حفل افتتاح الملتقى الوطني الثامن لنظم المعلومات الجغرافية صباح يوم بعد غدٍٍ الاثنين بفندق شيراتون الدمام.

أوضح ذلك وكيل إمارة المنطقة الشرقيَّة بالإنابة ورئيس اللَّجْنة العليا لأنظمة المعلومات الجغرافية الأستاذ فيصل العثمان، معبّرًا عن سعادته لرعاية سمو أمير المنطقة الشرقيَّة لهذا المؤتمر النوعي الذي يؤكِّد على أن المملكة تمضي على طريق الحضارة والتقدم والعمران في خطوات تواكب التقدم الإنساني والعالمي الذي يشهد نموًّا متسارعًا وتطوَّرًا مستمرًا.

من جهته شكر الدكتور عبد الله القاضي، رئيس اللَّجْنة الفنيَّة واللَّجْنة المنظمة لنظم المعلومات الجغرافية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقيَّة، على رعايته الكريمة لمثل هذا الملتقى، ليؤكِّد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين والدَّعم المطلوب لتحقيق الغاية من نظَّم المعلومات الجغرافية في بناء الإنسان ليكون إنسانًا فعالاً في منظومة التنمية الشَّاملة ومواكبة التطوُّرات العلميَّة واللحاق بركب التقدم في مختلف المجالات، كما شكر سعادة وكيل الإمارة بالإنابة الذي حرص على إنجاح هذا الملتقى وتذليل كل الصعوبات.

وقال: إن فعاليات الملتقى التي ستستمر لمدة 3 أيام متواصلة تتَضمَّن محاضرات وورش عمل وندوات يشارك في تقديمها (36) محاضرًا من السعوديَّة، أمريكا، كندا، بولندا، ألمانيا، مصر، المغرب، ماليزيا، نيجيريا، وسوف تُقدم خلاله (130) ورقة علميَّة في الموضوعات ذات الصلة بنظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها الميدانية، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل.

وأوضح د.القاضي أن هذا الملتقى الثامن تميز بفتح المجال للمشاركة في أعمال الملتقى وحضور فعالياته لعدد من الأكاديميات والطَّالبات من مختلف الجامعات بالمملكة وذلك في قاعة مستقلة خاصة بالنِّساء ومزوَّدة بشبكة تلفزيونية مغلقة، مع وجود بث تلفزيوني مباشر لفعاليات الملتقى.

هذا وسيُقام على هامش الملتقى معرض ستشارك فيه (33) شركة من بينها (6) شركات سعودية وشركات أخرى من دول عدة، ويتجاوز عدد العارضين (220) عارضًا من جنسيات مختلفة يحملون أعلى الشهادات والخبرات في أنظمة المعلومات الجغرافية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة