Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 13/04/2013 Issue 14807 14807 السبت 03 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بمعهد حرس الحدود البحري بجدة
المملكة تنظم أول دورة على مستوى العالم في «القرصنة البحرية»

رجوع

الدمام - ظافر الدوسري:

كشف مدير الإدارة العامة للتدريب بحرس الحدود اللواء الدكتور عبدالعزيز الأسمري، بأن المملكة ستنظم قريباً دورة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم تختص في «القرصنة البحرية»، يشارك فيها أكثر من 25 دولة على مستوى العالم، وذلك بمعهد حرس الحدود البحري بجدة.

وأوضح بأنه يوجد لدينا قوتان برية وبحرية تسمى قوة أمن الحدود الخاصة البحرية موجودة في جدة، وهي تحت إشراف تدريبي من معهد حرس الحدود البحري، وهناك فريق فرنسي يشرف على تدريبها وتعد السنة الثالثة في المسار التدريبي لهم، مشيراً إلى أن من أهدافها الاستجابة للاستغاثات الصادرة من السفن البحرية في المياه الإقليمية أو في البحر المفتوح وتتدخل هذه القوة، ولديها من المهارات العالية في تخليص الرهائن، بالإضافة إلى أننا عقدنا دورات في مكافحة القرصنة البحرية.

وذكر أنه تم إنجاز ونجاح العديد من الفرضيات التي شوهدت من قبل سمو سيدي وزير الداخلية خلال حفل التخرج بمشاركة طيران وزارة الداخلية وأشاد بها من الجميع.

ونوّه إلى أن قطاع حرس الحدود «قسم التدريب» يحظى باهتمام وتوجيه من لدن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وزير الداخلية وبمتابعة من قائد حرس الحدود الفريق ركن زميم السواط، الذي يتابع شؤون التدريب والتأهيل بشكل يومي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة