Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/04/2013 Issue 14808 14808 الأحد 04 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

إصابات في صفوف الأسرى بحريق سجن بئر السبع.. والأسير العيساوي يرفض إبعاده إلى أوروبا
عباس يتلقى اتصالا من كيري.. وحماس تُبشر «بفشل جهود واشنطن»

رجوع

عباس يتلقى اتصالا من كيري.. وحماس تُبشر «بفشل جهود واشنطن»

غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

تلقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الجمعة، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية لإحياء المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية، وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني، ولاستكمال المباحثات التي جرت بين «عباس وكيري» في السابع من الشهر الجاري بمدينة رام الله، ومتابعة لما تم التفاهم عليه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء زيارته إلى رام الله في قبل ثلاثة أسابيع بدوره قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق «إنه لن يُكتب لوزير الخارجية الأمريكي النجاح في استئناف مفاوضات التسوية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، وتابع قوله انتهت زيارة كيري الهادفة إلى تهيئة أجواء المنطقة واستئناف المفاوضات المتوقفة ورغم التفاؤل الذي أبداه «كيري» لن يُكتب له النجاح.

وفي شأن آخر أكد إبراهيم صلاح، مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية في غزة، أن أجهزة الأمن بدأت الجمعة 12أبريل، حملة اعتقالات في صفوف «العملاء» الذين لم يتوبوا خلال الحملة التي أطلقتها الداخلية مؤخرا.

هذا وكشف إسلام شهوان عن قيام أجهزة استخبارات الاحتلال بإرسال رسائل تهديد بالتصفية لضباط وأفراد من الأجهزة الأمنية الفلسطينية بغزة وقال شهوان في تصريح لصحيفة فلسطين «إن العدو بعث رسائل قصيرة SMS على الهواتف النقالة لعدد من الضباط العاملين في داخلية غزة، معتبراً أن ذلك دليلاً واضحاً على نجاح حملة مكافحة التخابر.

من جهة أخرى قالت مصادر إسرائيلية: إن حريقاً اندلع فجر أمس السبت في معتقل «اوهلي كيدار الإسرائيلي» جنوب مدينة بئر السبع، ما أدى إلى إصابة 11معتقلا.

هذا وأفاد محامي وزارة الأسرى الفلسطينية، رامي العلمي أن إضرابات تحذيرية عمت السجون الإسرائيلية في الأيام الأخيرة وسوف تتواصل خلال الأيام القادمة تضامنا مع الأسير «سامر العيساوي» المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال، المضرب عن الطعام منذ 8 شهور والمطالبة بإطلاق سراحه.

وفي سياق ذي صلة، قالت المحامية شيرين العيساوي شقيقية الأسير الفلسطيني «سامر العيساوي» المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال، المضرب عن الطعام منذ 8 شهور «إن سامر يرفض العرض الإسرائيلي بالإبعاد إلى أوروبا».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة