Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/04/2013 Issue 14808 14808 الأحد 04 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير الوليد يستقبل وزير التجارة الدولية الكندي

رجوع

الأمير الوليد يستقبل وزير التجارة الدولية الكندي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتب سموه بالرياض معالي الأستاذ إد فاست، وزير التجارة الدوليَّة ووزير تنمية العلاقات مع دول آسيا والمحيط الهادي الكندي الذي رافقه سعادة الأستاذ توماس ماكدونالد، سفير كندا لدى المملكة العربيَّة السعوديَّة.

كما حضر اللقاء كل من الأستاذ شادي صنبر المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة المملكة القابضة وعضو لجنة الاستثمار والأستاذة هبة فطاني المديرة التنفيذيَّة الأولى لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذيَّة الخاصَّة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

رحب سمو الأمير بضيفه في مطلع اللقاء، كما شكر السيد إد فاست الأمير الوليد لإتاحته الفرصة للقاء سموه. وتبادل الطرفان عددًا من الموضوعات الاقتصاديَّة والاستثماريَّة بالإضافة إلى استثمارات سموه في كندا من خلال شركة المملكة القابضة. حيث تُعدُّ الشركة أكبر مستثمر في كندا عن طريق فنادق ومنتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels الجزيرة Resorts وعن طريق فنادق فيرمونت رافلز الدوليَّة Fairmont Raffles Hotels International (FRHI).

وخلال اللقاء أعرب معالي الوزير عن تطلَّع بلاده إلى جذب استثمارات الأمير الوليد وبحث الفرص الاستثماريَّة في كندا، كما دعا سموه لزيارة كندا لتوطيد العلاقات الثنائية الاقتصاديَّة بين البلدين.

هذا وتملك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 47.5 في المئة في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي تملك 47.5 في المئة أيضًا من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب Isadore Sharp الذي يملك 5 في المئة منها.

وتمتلك شركة المملكة القابضة حصة في شركة فيرمونت رافلز القابضة الدوليَّة للفنادق FRHI بنسبة 35 في المئة وذلك بالشراكة مع جهاز قطر للاستثمار QIA.

كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها لتصبح اما فيرمونت Fairmont أو رافلز Raffles أو سويس هوتلز Swissotel

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة