Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 15/04/2013 Issue 14809 14809 الأثنين 05 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تأكيدا لجودة برامجه البيئية
«الأهلي» أوَّل بنك بالمملكة ينال شهادة اعتماد دولية في الإدارة البيئية

رجوع

«الأهلي» أوَّل بنك بالمملكة ينال شهادة اعتماد دولية في الإدارة البيئية

حصل البنك الأهلي على شهادة اعتماد نظام الإدارة البيئية (ISO 14001) من معهد المعايير البريطانية .(BSI)وبحصوله على هذه الشهادة الدولية، يُعتبر البنك الأهلي أوَّل بنك سعودي يُطبّق جميع المتطلبات الخاصة بهذا المعيار.

وجاء حصول البنك الأهلي على هذه الشهادة بمثابة تأكيد جديد من قبل هيئة دولية على جودة وكفاءة البرامج البيئية التي ينفذها البنك الأهلي، كما يُجسد حصول البنك على هذه الشهادة قدراته على الوفاء بالتزاماته تجاه البيئة.

ويأتي حصوله على تلك الشهادة أيضا نتيجة الجهود المتضافرة التي بذلها البنك في إطار التزامه بقضايا الاستدامة وجهوده المتواصلة في حماية البيئة كتنفيذ إجراءات ميدانية في الثلاثة مباني الرئيسية للبنك الأهلي في جدة والرياض والدمام، بالإضافة إلى تنظيم ورش العمل للمراجعين الداخليين وبرامج تدريبية للموظفين.

وطبقاً لتقييم الإجراءات التي اتخذها البنك الأهلي ضمن برنامج الإدارة البيئية، فقد ثبت نجاح البنك الأهلي في تطبيق المعايير المُعترف بها عالمياً في الإدارة البيئية، وذلك بحسب مراجعي معهد المعايير البريطانية الذين قيّموا سير العمل في إدارة البنك للعمليات البيئية على مرحلتين مختلفتين تم خلالها التقييم.

وقد نفّذ البنك الأهلي العديد من المبادرات التي تتماشى مع أهدافه البيئية الرئيسية وتتمثل في المساهمة بتطوير البيئة بطريقة مستدامة، والإسهام في تعزيز تطوير المجتمعات، وتقليل الأثر السلبي على البيئة. كما يستفيد البنك من خلال نظام الإدارة البيئية من وجود إطار عمل واضح في إدارة أنشطته بما يتماشى مع أفضل الممارسات الصديقة للبيئة، وهو ما أسهم في تعزيز الثقة بسلامة نهج البنك في إدارة الأثر البيئي لعملياته التشغيلية، فضلاً عن تبسيط عملياته وخفض التكاليف والاستمرار في تعزيز مستوى الوعي البيئي في داخل أروقته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة