Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 15/04/2013 Issue 14809 14809 الأثنين 05 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مسرح الصحة يجذب جماهير الجنادرية

رجوع

مسرح الصحة يجذب جماهير الجنادرية

الجزيرة - أحمد القرني:

جذب مسرح الطفل المصاحب لجناح وزارة الصحة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية 28 لهذا العام 1434هـ، العديد من الجماهير الغفيرة التي توافدت إليه طيلة الأيام الماضية الذين تفاعلوا مع الأنشطة الترفيهية والثقافية والتوعوية التي قدمت لهم بشكل واسع.وقد حظي مسرح الطفل بمشاركة فاعلة من قبل الزوار الذين أعجبوا بالبرامج ورسائل التوعوية التثقيفية التي قدمت لهم، بالإضافة إلى المسابقات والجوائز المتنوعة المتميزة التي شجعت الكثير منهم على المشاركة والتفاعل مع العروض المسرحية والإنشادية.

وقدم مسرح الطفل مجموعة من العروض المسرحية والتمثيلية التوعوية الموجهة للنشء والطفل التي تميزت بغرس المفاهيم الصحية النافعة وتطبيق العادات والممارسات السليمة، بالإضافة إلى فتح المجال أمام الأطفال وأسرهم بالمشاركة ضمن العروض والمسابقات المتنوعة التي تم تقديمها لهم.

واستطاع مسرح الطفل بث رسائل توعوية سلطت الضوء على بعض التوجيهات والنصائح الهادفة عن صحة الفم، والإسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع الحروق، وأضرار التدخين، والسكري والضغط، والسمنة، كما حرص القائمون بالعروض المسرحية على نشر ثقافة المحافظة على الصحة العامة منذ الصغر والتركيز على الأغذية الصحية التي تعود بالنفع للأطفال ولصحة أجسامهم.

وقدم مسرح الطفل مسابقات توعوية وتثقيفية صحية متنوعة تم خلالها توزيع العديد من الهدايا القيمة، والعديد من الجوائز العينية، التي يتم تقديمها يوميا للحضور والتي نالت استحسان الأطفال والكبار الذين تفاعلوا مع المسرح.

من جانب آخر قدم الجناح محاضرة في برنامج الأمن والسلامة حيث تضمنت المحاضرة التي قدمها الأستاذ خالد الخالدي شرحا مفصلا عن إجراءات السلامة والتعريف بعناصر الحرائق وأنواعها ومسبباتها وطرق مكافحتها بالإضافة إلى شرح يوضح طرق مكافحة الحرائق بالمستشفيات من خلال خطة يتم فيها إنقاذ المرضى في حالة اندلاع حريق -لا سمح الله- وكذلك التدريب على استخدام طفايات حريق متنقلة.

وصاحب المحاضرة عرض صور لأنواع وسائل السلامة الحديثة التي يتم استخدامها في المستشفيات.

فيما قدم جناح الصحة ممثلا في برنامج نظام (إحالة) الإلكتروني خدماته لزوار المهرجان وذلك من خلال حجز موعد لتحويل الزائر من موقع الجناح إلى المستشفيات.

وقال مدير إدارة التنسيق الطبي وأهلية العلاج بصحة الرياض الدكتور فايع المحياني إن نظام إحالة يستقبل الزوار والزائرات المحولين من عيادات السكري وهشاشة العظام المشارك بجناح الصحة بعد ما يتم فحصهم عن السكري وهشاشة العظام حيث يتم حجز موعد إلكترونيا للحالات التي يستدعي تحويلها إلى عيادة السكري بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز، لافتا إلى أن المريض تأتيه رسالة تذكيرية قبل أربع وعشرين ساعة بتأكيد موعد المراجعة.

وذكر الدكتور فايع أن نظام إحالة يساهم في سرعة إحالة مرضى السكري من المراكز الصحية إلى مركز السكري بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز الأمر الذي سهل على المرضى عناء انتظار المواعيد.

يذكر أن برنامج نظام إحالة لأول مرة يشارك بالجنادرية حيث شهد إقبالا كبيرا من الزوار للاستفسار عن النظام الذي يعد من أهم البرامج الحديثة بوزارة الصحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة