Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 15/04/2013 Issue 14809 14809 الأثنين 05 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الصحة تدعو زوار الجنادرية للاستفادة من البرامج التوعوية

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

دعا وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الصحية الأولية د. محمد باسليمان زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة الـ»28»، الاستفادة من البرامج التوعوية المكثفة والنصائح والإرشادات الصحية التي تقدمها الوزارة لهم بفعاليات الجنادرية.

وأضاف خلال زياراته لجناح وزارة الصحة المشارك في المهرجان، أن الوزارة تسعى من خلال مشاركتها إلى توجيه رسائل توعوية تثقيفية صحية تعود بالصالح العام للجميع سواء من الزوار أو من المشاركين من الجهات الأخرى.

واطلع وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الصحية الأولية، خلال جولته في جناح الوزارة على البرامج التوعوية الصحية المشاركة، كما استمع لشرح مفصل عما يقدمه كل قسم لزوار المهرجان ومشاهدة بعض العروض والبروشورات التوعوية التي توزع مجانا للجمهور وكذلك استعراض بعض البرامج الأخرى المقدمة كإجراءات الفحص المجاني للسكري وضغط الدم.

وقد شهد جناح وزارة الصحة إقبالا كثيفا من قبل زوار المهرجان وخاصة الراغبين في إجراءات الفحص المجاني للكشف عن بعض الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وقياس هشاشة العظام والسمنة، التي قدمت لزوارها الاستشارات الطبية المناسبة لجميع تساؤلات واستفسارات الحضور، وذلك من خلال العيادات والفعاليات المصاحبة.

وضمن مشاركة وزارة الصحة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية يقدم جناح الفشل الكلوي والتابع لمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى خدمات توعوية وتثقيفية للزوار.

وأوضح المشرف على الجناح فهد الشويعر أن المركز يقدم في جناحه المقام على أرض الجنادرية خدمات للزوار تتمثل في تقديم فحوصات للكشف عن وظائف الكلى وعرض جهاز (الكلية الصناعية).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة