Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 15/04/2013 Issue 14809 14809 الأثنين 05 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فوز متسابقين سعوديين في مسابقة المهارات الخليجية لدول مجلس التعاون

رجوع

فاز اثنان من المتسابقين السعوديين بميداليتين فضية وبرونزية في مهارتي اللحام والتطبيقات المكتبية في مسابقة المهارات الخليجية التي أقيمت في البحرين مؤخرا برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد بن خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين حيث فاز المتسابق عبدالله شولان بالميدالية الفضية في مهارة اللحام والمتسابق أحمد المدني بالبرونزية في مهارة التطبيقات المكتبية. ومسابقة المهارات الخليجية هي مسابقة على مستوى دول مجلس التعاون في المهارات الفنية على غرار المسابقة الدولية (World Skills) وتقام كل سنتين في إحدى الدول الأعضاء في المجلس وهذه هي الدورة الثالثة للمسابقة حيث أقيمت قبل ذلك في الإمارات وعمان وستقام القادمة في السعودية بمشيئة الله حيث استلم ممثل المملكة علم المسابقة القادمة من راعي المسابقة سمو الشيخ ناصر بن حمد.

وقد أبدى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص سعادته بهذا الإنجاز وقال بأن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الله ثم دعم خادم الحرمين الشريفين المستمر لشباب الوطن، وسيستفيد الفريق السعودي من خبرته التي حصل عليها في هذه المسابقة لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات في المسابقة العالمية التي ستقام في بداية شهر يوليو من هذا العام في ألمانيا حيث تجتمع قرابة الخمسين دولة لتتنافس في 46 مهارة فنية متوقعاً أن يحقق الفريق السعودي مركزاً متميزا فيها.

يذكر أنه يشترط في المتسابق لتمثيل دولته في المسابقة الدولية أن يكون مرشحاً من قبل دولته وأن لا يتجاوز عمره 22 عاماً في سنة المسابقة. والمملكة عضو فاعل في هذه المسابقة من عام 2001 بالإضافة إلى 6 دول عربية أخرى هي الإمارات وعمان والكويت والبحرين وتونس والمغرب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة