Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 15/04/2013 Issue 14809 14809 الأثنين 05 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بشفافية الطرح لتصحيح السلوكيات الخاطئة للشباب
تقنية الأحساء تطلق «يا بني اركب معنا 3» لخمسين ألف شاب

رجوع

تقنية الأحساء تطلق «يا بني اركب معنا 3» لخمسين ألف شاب

الأحساء - عايدة بنت صالح:

انطلقت صباح يوم أمس الأحد فعاليات المعرض التوعوي يا بني اركب معنا في نسخته الثالثة بالصالة المتعددة الأغراض بالكلية التقنية بالأحساء والذي يستمر لمدة أربعة أيام ويهدف إلى توعية الشباب حول ما يضرهم من سلوكيات خاطئة تعود عليهم بالأثر البالغ في حياتهم التدريبية وعلاقاتهم الاجتماعية وحياتهم الدينية.

وقد بدأت فعاليات المعرض بحفل خطابي بدئ بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة عميد الكلية عادل المحبوب قال فيها: نظراً إلى النجاحات التي حققها معرض يابني اركب معنا في نسختيه الأولى والثانية، كان لزاماً على الكلية الاستمرار في المنشط ليكون حجر بناء في المجتمع من خلال البرامج والفعاليات التوعوية والتثقيفية والترفيهية. وأضاف المحبوب أنه نتجت الفكرة من قصة نبي الله نوح عليه السلام لما دعا ابنه بخطاب في غاية التلطف والصدق في محبة الخير (يا بني اركب معنا)، وأضاف أنه مع كثرة الملهيات وسرعة تطور الإغراءات كان للكلية فكرة الطرح بكل شفافية والسعي لتصحيح سلوكيات خاطئة انشرت بين أوساط الشباب.

بعدها كلمة رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية ألقاها نيابة عنه نائبه المهندس عبدالقادر بن أحمد الزهراني أكد فيها بتكامل العملية التدريبية بعملية التوجيه والإرشاد وأهمية مثل هذه المناشط بتوعية أبنائنا المتدربين بالمخاطر الفكرية التي تواجههم وتحصينهم بطرق عملية ومبتكرة. وقدم الزهراني شكره وتقديره لعمادة الكلية والقائمين على المعرض، بعدها قام نائب رئيس المجلس المهندس الزهراني وعميد الكلية عادل المحبوب بتكريم شركاء النجاح وهم: شركة الكليب القابضة، شركة مخابز الأحساء، مصنع مياه ماك، شركة أرامكو السعودية (إدارة الطيران)، شركة أرامكو السعودية (إدارة الوقاية من الحريق)، جمعية مكافحة التدخين بالدمام (نقاء)، مركز نيوهورايزن، المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء، أرامكو السعودية (ادارة أعمال العلاقات العامة/ قسم المسؤولية الاجتماعية)، مصلحة الجمارك السعودية.

ثم تم قص شريط افتتاح المعرض وقام الضيوف والحضور بالتجول في أرجائه واستمعوا إلى شروحات مفصلة عن كل جناح والتي اشتملت على معروضات مرئية ومصورة وأجهزة ونماذج عن كل جهة مشاركة.

من جانبه أوضح مدير المعرض مدير وحدة التوجيه والإرشاد محمد الحمام بأن فترة المعرض تستهدف جميع متدربي وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية من كليات تقنية ومعاهد صناعية وكذلك طلاب المرحلة الثانوية من التعليم العام وطلاب الكليات والجامعات وتبدأ فعالياته من الثامنة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً ويستمر إلى يوم الأربعاء، ويشتمل على فعاليات وبرامج متعددة وخصصت جوائز كبرى للحضور منها أجهزة كمبيوتر محمولة وشاشات ال سي دي وهواتف ذكية وطابعات وشاشات ال سي دي وهواتف ذكية من خلال المسابقات التي تقدم يومياً وبين فترات برامج المعرض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة