Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 15/04/2013 Issue 14809 14809 الأثنين 05 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يهدف لتعزيز المعرفة والتنمية المستدامة للموارد الطبيعية والبيئية
نائب أمير المنطقة الشرقية يرعى اللقاء العاشر للجمعية السعودية لعلوم الأرض

رجوع

نائب أمير المنطقة الشرقية يرعى اللقاء العاشر للجمعية السعودية لعلوم الأرض

الظهران - حسن العمري

يرعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب أمير المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، اللقاء العاشر للجمعية السعودية لعلوم الأرض الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بالتعاون مع الجمعية، ويستمر إلى الأربعاء 7 جمادى الآخرة. يهدف اللقاء إلى تطوير وتعزيز المعرفة في علوم الأرض في المملكة، مع التركيز على التنمية المستدامة للموارد الطبيعية والبيئية، وذلك من خلال تبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين من المملكة ونخبة من العلماء المتميزين على مستوى العالم.

وأفاد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للدراسات والأبحاث التطبيقية الدكتور سهل عبد الجواد، أن الجامعة استعدت مبكراً لهذا المؤتمر بتشكيل اللجان المشرفة والعلمية وإرسال الدعوات إلى كل الجهات ذات العلاقة في القطاعين الحكومي والخاص واختيار مواضيع مهمة تتعلق بدور علوم الأرض في التنمية وأهميتها في استغلال الموارد الطبيعية الكثيرة التي حبا الله بها هذه البلاد.

وأكد الدكتور عبد الجواد أهمية مشاركة كل المهتمين داخل المملكة لإثراء المؤتمر بالنقاشات والآراء العلمية، ويمكن الحصول على معلومات إضافية من موقع المؤتمر على الانترنت.

وصرح الدكتور عبداللطيف الشهيل رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن اللجنة تمكنت من خلال عدة اجتماعات من اختيار 125 بحثا من قرابة 200 بحث قدمها للمؤتمر باحثون من داخل المملكة وخارجها، ثم تم توزيع البحوث المختارة إلى عروض مرئية وملصقات ومن ثم إلى حلقات بحسب التخصص، كما تمت دعوة بعض الباحثين إلى القاء محاضرات مفصلة في بداية كل حلقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة