Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 15/04/2013 Issue 14809 14809 الأثنين 05 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الفتح يحفر اسمه في الأذهان بقائمة الأبطال
رجال الأحساء يُعيدون صياغة التاريخ الكروي

رجوع

رجال الأحساء يُعيدون صياغة التاريخ الكروي

Previous

Next

الجزيرة - الرياض:

حسم الفتح رسميا لقب بطل دوري زين السعودي للمحترفين لصالحه ولأول مرة في تاريخه عبر بوابة الأهلي إثر فوزه بهدف هدافه دوريس سالومو في المباراة التاريخية التي جمعت الفريقين البارحة في الإحساء وسط حضور جماهيري كبير جدا زف فارس الإحساء لانجازه التاريخي الذي سجله قبل نهاية المسابقة بجولتين بعد ان رصيده النقطي إلى الرقم 61 تاركا لبقية الفرق التنافس فيما بينها على المراكز التالية.

وفي المجمعة تمسك الهلال بمركز الوصافة وضمن رسميا المشاركة في دوري ابطال آسيا في نسخته القادمة بعد ان رفع رصيده إلى 54 نقطة إثر فوزه على مضيفه الفيصلي بهدف واحد سجله نواف العابد .

كما تمسك الشباب بالمركز الثالث بـ 50 نقطة بعد فوزه على ضيفه الاتفاق بـ 3 اهداف لهدف سجل منها مهاجمه الارجنتيتي تيغالي «هدفين» اعتلى بهما صدارة قائمة هدافي المسابقة بـ 18 هدفا فيما سجل زميله البرازيلي كماتشو الهدف الثالث , بينما سجل للاتفاق مهاجمه صالح بشير.

وفي مكة، حقق الاتحاد فوزا معنويا عزز به حظوظه في التأهل لكأس الأبطال على حساب ضيفه نجران بهدفي عبد الفتاح عسيري وفهد المولد رافعا رصيده إلى الرقم 33 نقطة.

الفتح × الأهلي

الأحساء - صادق الحرز

حفر الفتح من الأحساء اسمه في سجل الأبطال لدوري زين السعودي للمحترفين قبل نهايته بجولتين عندما سطر نجومه سطوراً من ذهب وأكملوا الفرحة بالفوز باللقب في السطر الرابع والعشرين منه وقبل سطرين من نهايته حين هزم الأهلي بهدف سينمائي لدوريس سالومو ورسم رجال الفتح الفرح على أنصار محبيه، حيث وقفت الجماهير العاشقة لما قدمه بكل حب وملأت جنبات ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عن بكرة أبيها معلنة الفرح وهناك من ينتظر خارجه لم يستطيع الدخول وتسجيل الفرحة.. الفتح سيّر المباراة كما يريد حيث خرج في شوطها الأول فائزاً بالهدف الذي سجله مهاجمه الكنغولي دوريس سالمو وحافظ عليه طيلة الشوط الثاني وتحمل الضغط الأهلاوي الكبير الذي لم يستطيع فك شفرة دفاعه وتألق لاعبيه لتعم الأفراح الأحساء بتسجيلها في المناطق الذي فازت بكأس دوريها عن طريق الفتح البطل. بدأ الشوط الأول بهجمة من الفتح كاد أن يعلن بها تقدمه بعد أن أحتسب الحكم العواجي (ق 2) ضربة حرة مباشرة على جانب منطقة الجزاء لعبها البرازيلي التون جوزيه أكملها مبارك الأسمري برأسه تخطئ الشباك إلى خارج المرمى ليبادله الأهلي الهجوم وبعدها يشهد اللقاء تبادل السيطرة من قبل الفريقين وتحفظ كل منهما في حال فقده للكرة حيث إغلاق المناطق الدفاعية وعدم ترك المساحات نظراً لاعتمادهما على اللعب عن طريق الأطراف مع تكثيف منطقة الوسط في الحالة الدفاعية ليعود حارس الأهلي عبدالله المعيوف ويمسك تسديدة دوريس سالمو (ق 8) ومن أحدى هجمات الأهلي احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على جانب منطقة الجزاء (ق 14) لعبها تيسير الجاسم تمر فوق عارضة مرمى الفتح وكاد فيكتور (ق 17) أن يعلن تقدم الأهلي من كرة قوية سددها من على مشارف منطقة الجزاء ولكن تألق شريفي في التصدي لها وأبعدها الدفاع الفتحاوي ليعلن الفتح تقدمه بهدف سينمائي ورائع (ق 29 ) من كرة عرضية لعبها حمدان الحمدان ارتقى لها دوريس سالمو ولعبها باك ورد سكنت شباك عبدالله المعيوف لتتفاعل الجماهير الكبيرة مع الهدف وتعلن الفرح في كافة جنبات الملعب ليعود الأهلي ويفرض سيطرته على ما تبقى من الشوط ولكن سيطرة سلبية نتيجة إغلاق الفتح لجميع الطرق المؤدية إلى مرمى شريفي ويعود الفتح لأداءه المفضل بالاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق الأطراف لينفرد حسين المقهوي في الوقت بدل الضائع ولكن يتدخل اسامه هوساوي ويبعد الكرة لينتهي معا الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف دون مقابل.

على عكس ما هو متوقع بدأ الفتح الشوط الثاني مهاجماً في محاولة لحسم النتيجة مبكراً وكاد أن يحقق مبتغاه (ق 53) عندما لعب عبدالعزيز بوشقراء رمية جانبية أكملها كامل الموسى برأسه بالخطأ ترتطم في العارضة لتعود للمعيوف الذي أمسك بها ليعود الأهلي بعد ذلك لممارسة الضغط الكبير على مرمى الفتح ليتحمل دفاع الفتح عبء المباراة ويحصل الأهلي على عدد من الضربات الركنية في دلالة على سيطرته ويستعين مدربه ببدر الخميس بديلاً عن عماد الحوسني ومن أحدى هجمات الأهلي (ق 69) تلاعب تيسير الجاسم بدفاع الفتح وسدد كرة قوية تهز الشباك ولكن من خارج المرمى ليحتسب الحكم مرعي العواجي خطأ عكسي لصالح التون الفتح (ق 72) يحتج معها لاعبي الأهلي كثيراً ويحصل فيكتور على بطاقة صفراء ويخطف شادي بوهشهش (ق 80) كرة من دفاع الأهلي ليود العواجي ويحتسب خطأ عكسي حيث أن الكرة لم يكن بها أي خطأ ويمنع الفتح من تعزيز النتيجة وكاد بدر الخميس أن يعدل النتيجة ( ق 89) بتسديدة باك ورد جميلة تمر بجوار القائم ليحتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع وفي أول دقيقة منه مرر البديل أحمد البوعبيد كرة عرضية أمام مرمى الأهلي لم يخطئ معها حمدان الحمدان وتمر من أمامه ليعود دفاع الفتح ويبعد كرة من أمام مرماه إلى ضربة ركنية ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز تاريخي للفتح بهدف دون مقابل للأهلي.

الفيصلي × الهلال

المجمعة – فهد الفهد

واصل فريق الهلال فرض سيطرته التامة على نتائج المباريات التي جمعته بفريق الفيصلي بعد ان حقق مساء امس الاحد انتصاره الثاني عشر في تاريخ لقاءات الفريقين الرسمية عندما فاز على مستضيفه الفيصلي بهدف واحد سجله نجم الفريق نواف العابد في الدقيقة 84 من عمر المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجوله الرابعه والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين جاءت المباراة في مجملها متوسطة المستوى ولم يظهر فريق الهلال بمستواه المعروف عنه في حين يعاب على الفيصلي اللمسة الاخيره في منطقة جزاء الخصم التي أفقدته العديد من النقاط في الدوري رغم ان مدرب الفريق لعب باكثر من مهاجم. وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل السلبي . وفي الشوط الثاني استطاع نجم الفريق نواف العابد تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 84 عندما اردتدت له كره من مدافع الفيصلي عبدالله دوش سددها قويه داخل المرمى بعده حاول مدرب الفيصلي تعديل النتيجه لكن بدون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الهلال 1/ صفر ويرتفع رصيده الى 54 نقطة محافظا على الوصافه في حين بقي الفيصلي على رصيده السابق 21 نقطه .

الشباب × الإتفاق

كتب - سلطان الجلمود

رفع فريق الشباب رصيده النقطي الى 50 في دوري المحترفين وذلك بعد ان قلب النتيجه على ضيفه فريق الاتفاق في اللقاء الذي جمعهما يوم امس على استاد الملك فهد في اطار الجولة الرابعة والعشرين حيث انتهى هذا اللقاء بتفوق الشباب بثلاث اهداف مقابل هدف وعزز الشباب موقعه بالمركز الثالث بينما بقي الاتفاق على رصيده النقطي 34 مستمرا بالمركز السادس. وكان الاتفاق هو البادئ بالتسجيل عن طريق صالح بشير ليسجل الشباب ثلاث اهداف عن طريق تيجالي (هدفين) وكماتشو.

الاتحاد x نجران

جدة - علاء سعيد

كسب الاتحاد مضيفه نجران بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 33 نقطة فيما بقي نجران على رصيده السابق 25 نقطة .. سجل هدفي الاتحاد عبدالفتاح عسيري و فهد المولد .. سيطرة اتحادية ودفاع نجراني .. كان هو العنوان الأبرز للمباراة.

هدف الاتحاد الأول جاء في الدقيقة 42 عن طريق عبدالفتاح عسيري بتسديدة رأسية رائعة بعد تمريرة ولا أروع من فهد المولد .

جاءت بداية الشوط الثاني بهجوم اتحادي مكثف نجح خلاله سريعاً في تسجيل الهدف الثاني عن طريق فهد المولد بعد تمريرة ذكية من عبدالفتاح عسيري يسددها قوية على يسار الحارس. الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت سيطرة اتحادية لكن لم ينجح المهاجمين من ترجمة تلك الفرص إلى أهداف لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل لاشئ .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة