Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 15/04/2013 Issue 14809 14809 الأثنين 05 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد الجولة (27) من دوري ركاء
(5) نقاط تفصل العروبة عن المحترفين .. وحصر المنافسة بين (4) أندية .. و (548) أهداف الدوري حتى الآن

رجوع

(5) نقاط تفصل العروبة عن المحترفين .. وحصر المنافسة بين (4) أندية .. و (548) أهداف الدوري حتى الآن

تقرير - فيصل المرشدي:

بعد تغلب فريق العروبة على ضيفه أبها في الجولة الماضية الجولة السابعة والعشرين، وفوز الثُّلاثي النهضة والخليج والرياض، اقتصرت المنافسة على بطاقتي الصعود بين الرباعي، مع وافر الحظ للعروبة المتقدم بفارق 5 نقاط، في حين خرج فريقا حطين والقادسية من المنافسة بعد خسارتيهما في ذات الجولة.

كيف يحسم اللقب؟

لتأكيد حصوله على لقب الدوري يجب على فريق العروبة حصد 5 نقاط من النقاط التسع المتبقية له وهو الذي يملك 60 نقطة، دون النَّظر إلى تعثر الفرق الملاحقه له خصوصًا أنَّه سيكون أقصى حدٍ من النقاط تصل له الفرق الملاحقة له 57 نقطة فقط، وهي فرق: النهضة والخليج والرياض في حال حصدها لجميع النقاط.

ثلاثة أندية متساوية في كلِّ شي..!! وفريقان.. وفريقان

تساوت أندية النهضة والخليج والرياض في عدد النقاط، حيث حصد كل فريق 48 نقطة، بالإضافة إلى أنَّها تساوت في عدد مرَّات الفوز والتعادل والخسارة، ولا يفصل بين هذه الفرق إلا عدد تسجيلها للأهداف وأيضًا الأهداف التي ولجت شباكها، ولعبت هذه الفرق 27 مباراة فازت هذه الفرق في 13 مرة بينما تعادلت في 9 وخسرت في 5.

وكذلك تساوى فريقا القادسية وأبها، حيث حقَّق كل فريق 40 نقطة، في حين فازا في 11 مباراة وتعادلا في 7 وخسرا 9 مباريات، بالإضافة إلى تساوي فريقي الجيل والأنصار الذين فازا في 8 مباريات وتعادلا في 7 وخسرا 12 مرة، ولهما من النقاط 31 .

المتصدر.. خسائره أكثر!!

على الرغم من خسارة فريق العروبة لعدد أكبر من المباريات من ملاحقيه الثُّلاثي النهضة والخليج والرياض إلا أن قلّة التعادلات كانت سببًا في صدارته، فقد خسر العروبة 6 مرَّات وخسرت الفرق الثلاثة 5 مرَّات بينما تعادل العروبة في 5 مباريات، وتعادلت الفرق الملاحقة له في 9 مباريات.

548 هدفًا.. أهداف ركاء حتَّى الآن

بلغت عدد أهداف دوري ركاء بعد انتهاء جولته السابعة والعشرين 548 هدفًا، وحصل على النصيب الأكبر منها فريق العروبة بـ45 هدفًا، في حين كان الأقل تسجيلاً للأهداف فريق الربيع بـ21 هدفًا، ويُعدُّ فريق النهضة الأقل استقبالاً للأهداف بواقع 26 هدفًا، ويتصدر قائمة الهدافين.. قائد فريق حطين موسى مدخلي بـ17 هدفًا، يليه مهاجم فريق العروبة مشاري الشمري بـ16 هدفًا.

الأحمدي: فوز العروبة على أبها = 90 % من الصعود

وعن دوري ركاء لهذا الموسم قال المدرِّب الوطني بندر الأحمدي: «في هذا الموسم اختلفت المعايير تمامًا وانعكس ذلك على التنافس بين الأندية في كلِّ شيء، بينما في السابق كان التنافس وفي مثل هذه الجولات ينحصر بين ناديين أو 3 على الأغلب، وباعتقادي من خلال هذه الجولة، أرى أن الدوري انحصر بين العروبة، الذي وبفوزه على أبها حقَّق الصعود بنسبة 90 في المئة، وكذلك انحصر في فرق النهضة والخليج والرياض، في حين أرى أن حطين والقادسية أضاعا صدارتيهما بعد التخبطات الإدارية وإقالة المدرِّبين».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة