Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

انتهاء حبسه في قضية قتل المتظاهرين
النيابة العامة: مبارك سيظل خلف القضبان

رجوع

النيابة العامة: مبارك سيظل خلف القضبان

القاهرة - علي البلهاسي - ياسين عبدالعليم:

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت قبول التظلم المقدم من الرئيس المصري السابق حسني مبارك على قرار حبسه احتياطيا وقضت بإخلاء سبيله ما لم يكن محبوساً على ذمة قضايا أخرى.

وكان فريد الديب محامي مبارك قد أكد في مرافعته أمام المحكمة أن موكله تجاوز مدة الحبس الاحتياطي طبقاً لنص المادة 143 بقانون الإجراءات الجنائية التي نصت على أن أقصى مدة للحبس الاحتياطي طوال مراحل الدعوة في الجرائم المعاقب عليها بالإعدام والمؤبد هي عامان.

وأكد المستشار حسن ياسين النائب العام المساعد أن مبارك لن يتم إخلاء سبيله لأنه مازال مطلوباً على ذمة قضايا أخرى لافتاً إلى أن النيابة لن تتأثر بمسألة صدور قرار بالإفراج عن مبارك من محكمة الجنايات من عدمه.

وأضاف ياسين أن مبارك مطلوب على ذمة قضايا الاستيلاء على القصور الرئاسية وأن نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام القرموطي قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما قررت محكمة جنايات القاهرة أمس تأجيل محاكمة علاء وجمال نجلي مبارك و7 مسئولين آخرين بمجلس إدارة البنك الوطني في قضية التلاعب بالبورصة المتهمين فيها بإهدار المال العام المصري وإلحاق خسائر كبيرة بالاقتصاد المصري وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد لجلسة 11مايو المقبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة