Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«فيتش» تثبت التصنيف الائتماني طويل الأجل لبنك الخليج الدولي

رجوع

الجزيرة - جمال الياقوت:

ثبتت وكالة التصنيف الدولية «فيتش ريتنجز» مؤخرًا التصنيف الائتماني طويل الأجل لبنك الخليج الدولي بالمستوى «A»، وتصنيف القدرة للبنك بالمستوى «bbb-» مع تأكيد النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف.

وأوضحت «فيتش» أن هذا التصنيف يعكس رأي الوكالة بأن البنك يتمتع بدعم كبير جدًا من مساهميه، خصوصًا المساهم الأكبر وهو صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يملك 97.2 بالمائة من أسهم البنك.

يذكر أن التصنيف الائتماني طويل الأجل للسعودية هو «A A- مستقر»، مضيفة أن التصنيف الائتماني الذي وضعته للبنك أعلى من تصنيف دولة المقر وهي البحرين، وذلك بسبب ملكية البنك من قبل الحكومة السعودية ذات التصنيف الأعلى من جهة، وبسبب طبيعة أعماله التي تتركز في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من جهة أخرى، إضافة إلى أن ميزانيته العامة مقومة بالدولار ومخاطره في البحرين محدودة جداً.

وبينت الوكالة أن تثبيت تصنيف القدرة للبنك يعكس تحسن وضعه المالي، خصوصًا مستوى سيولته العالية وقاعدة رأسماله القوية، كذلك فإن البنك حقق تقدماً ملحوظاً في عملية إعادة هيكلة أعماله وتعزيز أطر إدارة المخاطر لديه خلال السنوات القليلة الماضية.

وتعليقاً على ذلك، أعرب الدكتور يحيى اليحيى الرئيس التنفيذي للبنك عن سروره البالغ بتثبيت التصنيف الائتماني للبنك الذي يعد تأكيدًا مستقلاً وقيمًا لفعالية الإجراءات التي اتخذها البنك خلال السنوات الأربع الماضية لإعادة هيكلة أنشطته وعملياته وصياغة إستراتيجية أعمال جديدة له.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة