Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

عمومية «سابك» تقر توزيع (15) مليار ريال أرباحاً للمساهمين

رجوع

الجزيرة - الرياض:

وافقت الجمعية العامة العادية للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، على توزيع 15 مليار ريال أرباحاً لمساهمي الشركة عن مجمل أدائها عام 2012م بواقع 5 ريالات لكل سهم.

وكانت الشركة قد صرفت أرباحاً عن النصف الأول من العام بواقع 2 ريال للسهم لتمثل الأرباح الموزعة عن النصف الثاني 3 ريالات للسهم بحيث تكون الأحقية لمالكي الأسهم المقيدين في سجلات تداول بنهاية يوم انعقاد الجمعية.

كما أقرت الجمعية برئاسة صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك) جميع البنود الأخرى المدرجة في جدول الأعمال بما في ذلك تقرير مجلس إدارة الشركة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012م وتقرير مراجعي حسابات الشركة والحسابات الختامية لنفس السنة ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة ذاتها وإبراء ذمتهم ، وإضافة ما تبقى من الأرباح إلى الاحتياطي العام. وأقرت الجمعية توصية لجنة المراجعة بشأن اختيار مراقب الحسابات الخارجي لمراجعة القوائم المالية ربع السنوية والسنوية للشركة ، وتحديد أتعابه للعام المالي 2013م. وقد تم تعيين السادة برايس وتر هاوس كوبر.

كما أقرت اختيار أربعة أعضاء (بينهم ثلاثة أعضاء مستقلين) من قائمة المرشحين يمثلون المساهمين في مجلس الإدارة في دورته القادمة التي تبدأ اعتباراً من موافقة الجمعية العامة ولمدة ثلاث سنوات. وقد تم انتخاب كل من عبدالله بن محمد العيسى والدكتور خالد بن حمزه نحاس والأستاذ محمد بن عبدالله الخراشي والأستاذ عبدالعزيز بن هبدان الهبدان.

وذكر الأمير سعود أن (سابك) حافظت على الأداء المالي القوي خلال العام 2012م. وزادت طاقتها الإنتاجية لتبلغ (72) مليون طن بزيادة قدرها ثلاثة ملايين طن عن إنتاج العام السابق. وسجلت المبيعات (189) مليار ريال. كما تصاعد إجمالي الأصول إلى (338) مليار ريال مقابل (333) ملياراً للعام 2011م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة