Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

على هامش فعاليات المؤتمر الدولي :
بدء ورشة عمل مديري الجامعات أمس بحضور د. السيف

رجوع

بدء ورشة عمل مديري الجامعات أمس بحضور د. السيف

الجزيرة - المحليات:

نظَّمت وزارة التعليم العالي صباح أمس بقاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز للمؤتمرات بمقر الوزارة ورشة عمل مديري الجامعات المصاحبة للمعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته الرابعة، الذي يفتتح صباح اليوم الثلاثاء 6/ 6/ 1434هـ، ويستمر لمدة أربعة أيام في مركزالرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وألقى معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف كلمةً مقتضبة نيابة عن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، رحَّب فيها بالمشاركين، وأكد أهمية هذه الورشة التي يشارك فيها نخبة من الباحثين والعلماء لمناقشة قضايا التعليم العالي.

تلا ذلك كلمة الدكتور سالم المالك المستشار والمشرف على الإدارة العامة للتعاون الدولي بالوزارة، قال فيها: إن هذه الورشة تهدف إلى إلقاء الضوء على المستجدات الحديثة، والتعرف على بعض التحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي.

مضيفاً بأن المشاركين في موضوع هذه الورشة هم من بين صناع القرار وممن لهم مشاركات عالمية في رسم الاستراتيجيات لمسارات التعليم العالي المختلفة، وهم ممن أثروا ميدان التعليم العالي ووضع لبنات لنظام الجامعات العالمية الرائدة، الذي كان محوراً للمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته الثانية.

وقال إن هناك رسالة لكل مؤسسة تعليمية، تختلف حسب اهتمامات تلك المؤسسة، فمنها ما يركز على البحث العلمي، ومنها ما يركز على التدريس، في حين نجد أن هناك تزايداً في الاهتمام بالمهمة الثالثة للجامعات؛ إذ أصبحت من بين المهام الرئيسية التي يُقاس عليها أداء الجامعات متضمنة خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور المالك إلى أن الورشة التي تستمر لمدة يوم واحد تناقش موضوعات ذات قيمة مضاعفة لعدد من المفاهيم الحديثة التي تشكل محاور أساسية عدة لتطوير التعليم العالي ومؤسساته, ما بين التركيز على الابتكار, وماهية التصنيف, والتمايز في الرسالة, وبناء الاستراتيجيات وتطبيقاتها, إلى جانب التركيز على أثر العولمة في التعليم العالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة