Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

المياه بدأت الضخ من محطة التناضح العكسي أمس.. الثبيتي لـ(الجزيرة):
أزمة مياه جدة سببها أشياب وخطوط المياه الوطنية والتحلية تضخ كامل الكمية المطلوبة

رجوع

أزمة مياه جدة سببها أشياب وخطوط المياه الوطنية والتحلية تضخ كامل الكمية المطلوبة

جدة - عبدالله الدماس:

كشف مدير عام فرع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالساحل الغربي المهندس محمد الثبيتي، «للجزيرة» بأنه لا علاقة لها بأزمة المياه ونقصها في جدة وأن التحلية تضخ كامل كميتها مليون و30 ألف متر مكعب إلى المياه الوطنية، والتي بدورها تقوم بتوزيع المياه عبر شبكتها في أحياء جدة.

وقال المهندس الثبيتي، خلال قيامه بضخ المياه من محطة التناضح العكسي المرحلة الثالثة صباح أمس بأن المحطة تبلغ طاقة ضخها 240 ألف متر مكعب، حيث إن عمليات الضخ تتم بشكل تدريجي يبدأ من ألف متر مكعب في الساعة إلى أن يستمر في الزيادة بشكل متصاعد نظراً لطرد الهواء من الخطوط الأرضية الناقلة للمياه.

ولخص مدير فرع التحلية بالغربية بأن مشكلة الأزمة الحالية تنحصر في عدم جاهزية شبكة التوزيع وأشياب الفيصلية لدى شركة المياه، موضحاً بأن التحلية قادرة على ضخ الكمية المطلوبة والتي تم التفاهم مع المياه الوطنية خلال اجتماعات سابقة بكمية 90 ألف إلا أن ليس لدى الشركة الطاقة الاستيعابية لتلك الكمية. مدللاً على ذلك بطلب شركة المياه وقف الضخ من المحطة الجديدة نتيجة انكسار أنبوب في شارع التحية وذلك بعد ساعات من بدأ الضخ. مما سبب هدر كميات كبيرة من المياه في مجرى السيل.

وحول صيانة أحدى محطات الشعيبة أوضح المهندس الثبيتي، بأن عمليات الصيانة تتم كل سنة وفق اتفاق مع شركة المياه الوطنية يقضي بتسليمهم كمية 930 ألف متر مكعب يومياً، وذلك إلى أن انتهت الصيانة الدورية والتي استغرقت 3 أيام ليعود بعدها الضخ بنفس الكميات المتفق عليها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة