Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

سمو وزير الداخلية يطلع على جهود الهيئة ومبادراتها في مجالات التنمية السياحية
الداخلية والهيئة تتعاونان في الأمن والسلامة السياحية، وضبط أسعار منشآت الإيواء في مكة المكرمة والمدينة

رجوع

الداخلية والهيئة تتعاونان في الأمن والسلامة السياحية، وضبط أسعار منشآت الإيواء في مكة المكرمة والمدينة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية اليوم الاثنين وذلك في مقر الهيئة بالرياض.

واطلع خلال اللقاء على عرض مرئي عن جهود الهيئة وما تنفذه من مشاريع ومبادرات في مجالات التنمية السياحية والتراث الوطني في المملكة، وما يوفره قطاعا السياحة والآثار من فرص عمل للمواطنين تجاوزت 189 ألف فرصة عمل للمواطنين حتى عام (2012م) بنسبة 27% من إجمالي العاملين في القطاع، وما تؤديه تهيئة السياحة للمواطنين في مناطق المملكة من دور فاعل في تعرفهم على بلادهم وترسيخ اللحمة الوطنية من خلال ربطهم ببلادهم وإبراز مكتسباتها الحاضرة وما تمثله مواقع التراث الوطني من شواهد على أصالة هذه البلاد وإسهام مواطنيه في تأسيسه ووحدته.

كما جرى بحث مجالات التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الداخلية في ضوء اتفاقية التعاون الموقعة بينهما عام 1425هـ والتي أثمرت عن توافق تام في تنسيق مثالي أدى إلى إنجاز العديد من المبادرات والبرامج المشتركة.

يشار إلى أن الهيئة والوزارة تتعاونان في عدد من المجالات والأنشطة من خلال لجنة مشتركة يرأسها سمو رئيس الهيئة وسمو وزير الداخلية تتولى متابعة التعاون بين الجهتين، ولجان عمل فرعية مختلفة تغطي مجالات عديدة منها الأمن والسلامة السياحية، وتبادل المعلومات، وضبط أسعار الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وفي إطار هذا التعاون أسهمت الهيئة في تدريب عدد من منسوبي القطاعات الأمنية في الوزارة على التعامل مع السياح، والذي أثمر حتى الآن عن تدريب أكثر من ثلاثين ألف فرد من منسوبي تلك القطاعات ضمن برنامج تنمية مهارات التعامل مع السائح الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع كلية الملك فهد الأمنية. كما تقوم قطاعات وزارة الداخلية مثل الشرطة والدفاع المدني والجوازات وغيرها بتعاون كبير مع الهيئة في مجالات الرقابة على قطاع الإيواء السياحي، وتنظيم الفعاليات، وحماية الآثار وغيرها، كما تتعاون الوزارة مع هيئة السياحة في مجال الإحصاءات السياحية من خلال مركز المعلومات الوطني التابع للوزارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة