Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بمشاركة عدة جهات حكومية
الأمير خالد الفيصل يطلق برنامج تحديث الاستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة

رجوع

الأمير خالد الفيصل يطلق برنامج تحديث الاستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة

جدة - عبد الله الدماس:

أطلق صاحب السمو الملكي خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة، أمس الأول، برنامج لقاء تحديث الإستراتيجية التنموية للمنطقة الذي استمر لمدة يومين بفندق الهلتون بجدة, بحضور الجهات الحكومية ذات العلاقة ويتناول الإستراتيجية التنموية للمنطقة خلال الخطة العشرية للقطاع الاجتماعي والأمني وقطاع البلديات والبنى التحتية والقطاع التعليمي وقطاع العمل والإعلام والتجارة والقطاع الصحي.

وأوضح الأمير خالد الفيصل: أن الإمارة تسعى من خلال هذه الإستراتيجية التنموية للمنطقة إلى التطوير من خلال المبادرات والأفكار الجديدة والدراسات التي تتناسب مع معتقداتنا وقيمنا الإسلامية, مؤكدا سموه أهمية المزيد من العمل والتقارب بين المسؤولين في المنطقة والمواطنين.

مشددا على أهمية استقطاب الكفاءات في المؤسسات الحكومية للعمل على التطوير والتنمية وتوطيد العلاقة مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم ومتابعتها, لافتا الانتباه إلى أهمية تنفيذ المشاريع بتصاميم ومواصفات عالية ومتابعة ومراقبة ميدانية مستمرة لكل مراحل المشاريع لخدمة المواطنين.

وقال سموه: من خلال هذه الإستراتيجية بدأت الإمارة بنفسها لتطوير عملها وإعادة هيكلتها واستقطاب الكفاءات الجديدة واستحداث إدارات للتطوير والتنمية وإدارة للعلاقات العامة مع المواطنين والمؤسسات الحكومية والخاصة».

وأبان سمو الأمير خالد الفيصل أن العمل يجب أن يتجاوز مرحلة التخطيط والدراسة إلى طور التنفيذ بمشاركة جميع القطاعات للوصول إلى مشاريع حقيقية تلمس على أرض الواقع، مضيفا: «أن تحقيق الرؤية الإستراتيجية يحتاج إلى مشاركة جميع القطاعات لتقديم الخدمة للمواطن»، بعد ذلك بدأت ورش العمل لاستعراض الرؤية التنموية للخمس سنوات الماضية والعمل على مراجعة وتقييم ما تم إنجازه بالإضافة إلى تحديث البرامج والخطط بما يتفق مع الإمكانات الراهنة وتسليط الضوء على المنجزات في المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة