Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في افتتاح نهائيات النسخة الخامسة لدوري الفارس الأمير بدر بن محمد
80 فارساً يتنافسون على شوط شقران وجوائز الهواة

رجوع

80 فارساً يتنافسون على شوط شقران وجوائز الهواة

تفتتح اليوم على ميدان مدرسة الفروسية الدولية بالرياض منافسات نهائي دوري الفارس صاحب السمو الأمير بدر بن محمد للفرسان الهواة في نسخته الخامسة التي تأهل لها أكثر من 80 فارساً في الفئات الثلاث المبتدئ والمتوسط والمتقدم، بعد نجاحهم في التأهل من خلال الجولات الثمانية التي أقيمت في عدة مناطق من المملكة، وتبلغ قيمة الجوائز مليون ريال مقدمة شخصياً من صاحب فكرة الدوري الأمير بدر بن محمد، وبدون أي دعم من الشركات الراعية كما هو معمول به في البطولات الأخرى.

ويشمل برنامج النهائي إقامة كأس شقران المخصص للفرسان الدوليين، وتعد جائزة هذا الشوط من اكبر الجوائز المخصص لفئة الجائزة الكبرى في الشرق الأوسط، ويشارك في هذا الشوط 17 فارساً.

وأكد صاحب الفارس الأمير بدر بن محمد الكبير على أهمية إقامة مسابقات للفرسان الشباب الهواة لإعدادهم بالشكل اللائق للدخول في معترك البطولات الإقليمية، وبيّن سموه عن سعادته الكبيرة بالنجاح الكبير لدوري الفرسان الهواة وحتى الوصول إلى النسخة الخامسة من الدوري، وقال: «سعادتي كبيرة بالنجاح المتواصل للدوري الذي شهد مشاركة عدد كبير من الفرسان المحليين من كافة مناطق المملكة، الذين قدموا مستويات عالية أكدت علو الفروسية السعودية».

وكانت اللجنة العليا المنظمة قد كشفت عن إقامة كأس بمسمى كأس «الزمالة» باسم الفارس عبدالله بن أحمد السديري -رحمه الله- الذي توفي الشهر الماضي في حادث سير، وشددت اللجنة أن الهدف من إقامة هذا الشوط لكي يتسنى لزملائه المنافسة على كأس أخيهم تقديراً وذكراً طيبة يتشرفون بنيلها.

وكان الفارس عبدالله الفارس قد تأهل لنهائي الدوري، بعد نجاحه في الفوز بالمركز الثالث في فئة (المتوسط) من خلال جولة الرياض التي أقيمت على ميدان مدرسة الفروسية.

وتقام اليوم الثلاثاء في افتتاح المنافسات ثلاثة أشواط مفتوحة على ارتفاعات متعددة تبدأ من 80سم وحتى 135سم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة