Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الـ(57) بجامعة الإمام

رجوع

أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الـ(57) بجامعة الإمام

الجزيرة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الأول بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض , ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، حفل تخريج الدفعة الـ 57 من طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي 1433 ـ 1434هـ، وذلك في بمقر الجامعة بالرياض .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء مجلس الجامعة.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدأت مسيرة خريجي الجامعة. عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الخريج الدكتور خالد بن محمد الخزيم كلمة الخريجين عبر فيها عن سعادتهم بتخرجهم , وعبروا عن شكرهم لسمو أمير منطقة الرياض على رعاية الحفل، ودعا زملاءه الخريجين إلى الانتفاع بالعلم الذي نهلوه في الجامعة لخدمة دينهم ووطنهم وأمتهم.

إثر ذلك ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلمة أكد فيها أن ما تشهده المملكة من النجاح بحقائقه وشواهده ومعالمه وأركانه وأرقامه لم يكن ليتحقق لولا فضل الله سبحانه وتعالى ثم ما قامت عليه هذه البلاد من مبادئ واضحة وقواعد صحيحة وأصول سليمة تنهل كل أعمالها وتعاملاتها وعلاقاتها من الوحيين الكريمين وما فهمه علماء الأمة منهما ، مدللا بتخريج مجموعة من الطلبة عبر برامج وأقسام وكليات مختلفة ومتنوعة على الدعم والتأييد والمؤازرة والمساندة غير المحدود للتعليم العالي في المملكة .

ونوه معاليه بما تشهده جامعة الإمام من تطور نتيجة لما تجده من دعم القيادة للعملية التعليمية مشيرا إلى أن حضور سمو أمير المنطقة ونائبه ومعالي وزير التعليم العالي يعد شاهدا على وقوف ولاة الأمر على كل نتائج الفضل والخير وثوابته في أي مؤسسة من مؤسسات هذا الوطن.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض كلمة عبر عن سعادته أن يكون بين الخريجين وقال: « أشارككم الفرحة في مناسبة تخرج ثلة من طلبة الجامعة في مراحل البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه وفي تخصصات مختلفة شرعية وعلمية وأدبية بعد أن نهلوا من معين علوم هذه الجامعة ومعارفها واستفادوا من كادر تعليمي مميز وبتأهيل علمي وتربوي وعملي ليصبحوا لبنات تسهم في بناء هذا الوطن وتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ «.

وبين سموه أن دور الخريجين سيكون له أثر واضح في مسيرة المملكة وتقدمها وتطورها على مختلف المستويات والأصعدة وأن ميدان العمل أمامهم وتطلعات أبناء الوطن تشحذ هممهم للإسهام الفاعل بالجد والاجتهاد في رفع شأن البلاد وبأداء الأعمال وإنجازها بكل أمانه وتفان وإخلاص وقال: « كونوا قدوة صالحة بالقول والعمل».

بعدها ألقى عميد شؤون القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد بن عبدالعزيز القصيبي كلمة قال فيها: «إن بين أيدينا فوجا جديدا من خريجي هذه الجامعة يعبر بصدق عن إسهامها في نهضة بلادنا المباركة , تقدم للدولة وللمجتمع مجموعة من المتخصصين والمؤهلين في العلوم كافة».

وأشار إلى أن تخريج هذه الكوكبة من منسوبي هذه الجامعة ما كان ليتحقق لولا توفيق الله عز وجل ثم الدعم السخي من الدولة الكريمة, وإن من الوفاء والعرفان بهذه المناسبة أن تسجل الجامعة بإدارتها وأساتذتها وطلابها ومنسوبيها وافر الشكر والتقدير وعاطر الثناء وصادق الولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ .

ثم أعلن الدكتور القصيبي نتائج الخريجين موضحا أن مجموع من خرجتهم الجامعة في ستة وخمسين عاما مضت (124700) خريجا في مختلف المراحل وفي هذه الليلة بلغ مجموع المتخرجين والمتوقع تخرجهم لهذا العام 1433ـ 1434 هـ مايزيد على (10780) طالب وطالبة بلغ منهم في مرحلة البكالوريوس (8960) طالباً وطالبة , أما في مرحلة الدراسات العليا (1818) طالباً وطالبة, وبهذا يكون المجموع الكلي للمتخرجين بنهاية الدفعة الـ57 لهذا العام (135480) طالباً وطالبة في مختلف المراحل . عقب ذلك تسلم الحاصلون على درجة الدكتوراه وأوائل المتخرجين بطاقات التهنئة من سمو أمير منطقة الرياض. كما تسلم سمو أمير منطقة الرياض هدية تذكارية من معالي وزير التعليم العالي بهذه المناسبة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة