Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تدشين مؤتمر الطائف الوطني السابع لداء السكري

رجوع

تدشين مؤتمر الطائف الوطني السابع لداء السكري

الطائف - الجزيرة:

دشن وكيل محافظ محافظة الطائف أحمد السميري صباح أمس حفل افتتاح مؤتمر الطائف الوطني السابع لداء السكري الذي ينظمه مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بحضور مساعد مدير الشئون الصحية بالطائف للطب العلاجي الدكتور محمد الشهري، ومدير برنامج التخصصي بالطائف الدكتور معتوق العصيمي. حيث تجول قص شريط افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر وتجول بأجنحته المختلفة.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي ألقى خلاله المشرف العام على لجان المؤتمر مساعد مدير برنامج مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي الدكتور حميد السواط ، كلمة أشار فيها إلى أن داء السكري من أكثر الأمراض شيوعا حيث وصل عدد المصابين في عام 2010م إلى 285 مليون وما يقرب عن 371 مليون يعيشون ما بيننا الآن. مضيفًا إلى أنه في ازدياد بصورة مخيفة والمملكة من أكثر 10 دول بنسب الإصابة لذا كان أهم هدف منذ بدايته 1427هـ هو رفع مستوى العاملين في المجال الصحي من الناحية التشخيصية والوقائية، والاطلاع على ما استجد في علاج هذا الداء. وأضاف إلى أن المؤتمر يشهد 23 محاضرة على مدار يومين و3 ورش عمل.

وقال مساعد صحة الطائف للطب العلاجي في كلمته إن المملكة من أكثر 10 دول بالعالم بنسب الإصابة، حيث تجاوزت نسب الإصابة بين فئات المجتمع 25 %.

وفي ختام الحفل قام راعي الحفل بتكريم المحاضرين والمشاركين واللجان العاملة بالمؤتمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة