Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

موجز

رجوع

دورة للنحّالين

عنيزة - فوزية النعيم:

أقامت الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة الدورة التدريبية السابعة «تطوير مهارات النحال 2». وبين المشرف على مركز التدريب الزراعي المهندس يوسف القرزعي، أنه تم قبول 25 متدربا في هذه الدورة التي يطلقها المركز لخدمة جميع المهتمين بتربية النحل، وهي دورة مجانية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، كما يحصل المتميزون على جوائز ومكافآت مالية.

***

إسلام فلبيني

حائل - الجزيرة:

أشهر فلبيني إسلامه ونطق بالشهادتين بمكتب التوعية الدينية بمستشفى الملك خالد بحائل، وذلك بعد 15 سنة عاش فيها يعمل ممرضاً بالمستشفى واقتناعه بالإسلام من خلال قراءة الكتب الدعوية.

هذا وقد أنطق المسلم الجديد الذي رغب أن يكون اسمه «عبدالله» الشهادتين داعية التوعية الدينية بصحة حائل الهندي محمد عبدالمجيد، وبحضور مدير مكتب التوعية بالمستشفى الأستاذ فرحان الشمري.

***

تكريم مدير مستشفى شرورة

نجران - الجزيرة:

رعى وزير الصحة د. عبدالله الربيعة ، الاعتماد السنوي الذي يقيمه المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) في الرياض ،وتم خلال الحفل توزيع شهادات الاعتماد للمستشفيات المعتمدة للعام الماضي ، والبالغ عددها (39) مستشفى ، وكان مستشفى شرورة العام من ضمن المستشفيات المعتمدة ،وقد قام وزير الصحة بتكريم مدير المستشفى مسعود آل عقيل ،بهذه المناسبة .

***

جولة تفقدية

البجادية - الجزيرة:

برئاسة مدير تعليم الدوادمي الأستاذ مشاري الرومي، يرافقه مساعده للشؤون التعليمية الأستاذ صالح الحمادي ومساعده للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالله السبيعي، ومسؤولين آخرين بجولة تفقدية رافقهم فيها مدير تعليم البجادية الأستاذ أحمد النخيش، شملت مدرسة جفناء الابتدائية ومتوسطة وثانوية القاعية ومدرسة البجادية الابتدائية وتحفيظ القرآن الكريم. وقد وقف الوفد على متطلبات المدارس وتحفيزهم على مضاعفة الجهد والرقي بالعمل.

***

ترشيد الطاقة

الظهران - ظافر الدوسري:

أطلقت أرامكو السعودية الاثنين الماضي، حملة توعوية كبيرة لترشيد استهلاك الطاقة لموظفيها وأفراد عائلاتهم وسكان منطقة بقيق وما جاورها.

وقد دشن فعاليات الحملة محافظ بقيق، عبداللطيف العبد القادر، ونائب رئيس أرامكو السعودية لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية للشركة، المهندس زهير الحسين.

***

أسبوع «الموهبة»

الجوف - أحمد الحجاج:

أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف، مشروع «أسبوع الموهبة»، تحت شعار «موهبتي عنواني».

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ فواز الجعفر، إن الأسبوع يأتي إدراكاً منا بأن الموهوبين هم ثروة المجتمع والدعامة الفائقة نحو التنمية والريادة.

وأوضح مدير إدارة الموهوبين الأستاذ محمد الحمد، إن هذا الأسبوع يحتوي على فعاليات أهمها: مسابقة الموهوبين الثانية للطلاب، ولقاءات حوارية، ومحاضرات وورشة عمل، ورحلات استكشافية.

***

تكريم طلاب

الجوف - الجزيرة:

بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بدومة الجندل الأستاذ خالد الوشيح أقام قسم التوجيه والإرشاد بإشراف المشرف نايف الدرباس، حفل تكريم لأحد عشر طالب، وذلك لمشاركتهم حفل الطلاب المتفوقين وهم: أنس العمير وسعود غاصب ومحمد الشمري ومساعد النادي وعبدالله الجديع ويزيد الحربي وحمزة الجديع واحمد العقيل ونضال الدريويش وسطام المشحن وفيصل الشمري.

كما قام الوشيح بتقديم هدية تذكارية للعمري، وشكر «صحيفة الجزيرة» على متابعتها الدائمة.

***

مراجعة بلدية

المجمعة - فهد الفهد:

طلبت بلدية روضة سدير من المواطنين الذين سبق أن تقدموا بطلبات منح أراضي للعام 1416 وحتى عام 1419 هـ، وأعلنت أسمائهم ولم يراجعوا البلدية بأن عليهم المراجعة لاستكمال إجراءات منحهم خلال أسبوع من تاريخه. أوضح ذلك «للجزيرة» رئيس البلدية الأستاذ مناحي بن سفران، وأكد على الجميع بضرورة مراجعة البلدية.

مشيراً إلى أن من لم يراجع خلال هذه الفترة فسيتم استبعاد طلبه وإحلال الطلبات التي تليهم محلها حسب تسلسل الطلبات.

***

يوم التوحد

جازان - الجزيرة:

طالب وكيل كلية التربية لشؤون الطلاب بجامعة جازان الدكتور محمد معشي، بضرورة وقوف مؤسسات المجتمع جنبا إلى جنب مع مرضى التوحد خاصة بعد الارتفاع الكبير في عدد الحالات، وانتشاره بصورة لافتة.

جاء ذلك خلال مشاركة الكلية في دعم فعاليات اليوم العالمي للتوحد عبر احتفالية نظمتها الجامعة، بحضور عميد الكلية ووكلائها وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

واشتملت الاحتفالية على محاضرة علمية عن التوحد، كما قدم مجموعة من الطلاب مشهداً تمثيلياً لنشر الوعي المجتمعي بهذا الاضطراب.

***

دورة تدريبية

جازان - الجزيرة:

على مدار ثلاثة أيام تلقى منسوبو بلدية الطوال، دورة في إدارة الوقت قدمها الأستاذ عبدالله حمدي، رئيس الشؤون المدرسية والمالية والإدارية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة صامطة. وقد أظهر المتدربون تفاعلهم الجاد لمحتوى الدورة إيماناً منهم بأهمية إدارة الوقت في رفع مستوى الأداء والخدمة التي يقدمونها، ويتعدى ذلك إلى جميع مناحي الحياة. وعبر رئيس بلدية الطوال المهندس شاكر الطياش، عن أهمية مثل هذه الدورات لمنسوبي البلدية، لرفع وتطوير مستوى الأداء لدى الموظف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة