Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/04/2013 Issue 14813 14813 الجمعة 09 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

بدء محاكمة طاقم سفينة الأسلحة الإيرانية ومصرع 5 من عناصر القاعدة باليمن

رجوع

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

لقي خمسة من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار مساء الأربعاء في منطقة وصاب العالي بمحافظة ذمار- جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر أمني في محافظة ذمار إن غارة جوية استهدفت الإرهابي حميد ردمان المانع « الردمي « القيادي في تنظيم القاعدة في مديرية وصاب العالي عند الساعة الثامنة والنصف من مساء الأربعاء في قرية مذلب - بيت اليهود في وهو في طريقة إلى منزله قادما من سوق القرية.

وأضاف المصدر إن الغارة ايفرت عن مصرع الإرهابي « الردمي « وأربعة من مرافقيه وهم:مكرم علي أحمد حمود الحاج ونجم الدين علي عبدالله الراعي وغازي حمود العماد وإسماعيل المقدشي.

- من جهة ثانية قال مصدر قضائي يمني إن المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة في مدينة عدن ستبدأ يوم الاثنين المقبل محاكمة طاقم السفينة الإيرانية التي تم ضبطها في يناير الماضي المياه الإقليمية اليمنية وعلى ظهرها كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

وأشار المصدر إلى أن المتهمين في هذه القضية وعددهم تسعة أشخاص أحدهم فار من وجه العدالة اشتركوا في عصابة مسلحة خلال الفترة من 2012م وأوائل 2013م بالاتفاق الجنائي مع آخرين للقيام بأعمال إجرامية تستهدف وحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية والسعي لدى إيران بما من شأنه الإضرار بمركز اليمن العسكري والسياسي وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

وأضاف المصدر إن المتهمين التسعة كانوا قد أعدوا لذلك الوسائل اللازمة من استخراج وثائق سفر مزورة والسفر على متن سفينة تسمى « دموع الورد « من ميناء بقشان بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت إلى إيران وتلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة والمتفجرات والقناصات وحرب المدن والخرائط والملاحة وقيادة الزوارق واستخدام وسائل الاتصالات المتطورة في معسكرات إيرانية وجهزوا أسلحة ومتفجرات وذخائر وأدوات ومعدات شديدة الخطورة لذلك, ووضعوها في أماكن مخفية على متن السفينة « جيهان « التي جهزت في إيران لذات الغرض وضبطت في المياه الإقليمية في يناير الماضي وهي محملة بتلك الأسلحة والمتفجرات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة