Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/04/2013 Issue 14813 14813 الجمعة 09 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رئيس البلدية م.الطريزاوي كرّم الرعاة والمشاركين
ختام فعاليات مهرجان البيئة والنباتات 34 بمحافظة البكيرية

رجوع

ختام فعاليات مهرجان البيئة والنباتات 34 بمحافظة البكيرية

البكيرية - حمود المطيري:

اختتمت فعاليات مهرجان البيئة والنباتات 34 بمحافظة البكيرية الأسبوع الماضي ، الذي أقيم في مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز بالمحافظة بتنظيم البلدية .

وقُدم خلال المهرجان فعاليات متنوعة للكبار والصغار من الزوار شملت محاضرات تثقيفية طرحها مجموعة من الاختصاصيين كما شارك الجمهور في معرفة كيفية غرس النبات والمحافظة عليها.

وقدم المهرجان المطويات التوعوية المتنوعة من أكثر من 15 جهة مشاركة في المعرض المصاحب، وجذبت سجادة الزهور أنظار الزوار.

وقال مدير المهرجان الأستاذ هندي بن هايس الحربي : إن المهرجان احتوى على أصناف مختلفة للزهور والنباتات، واستطاع المعرض أن يستقطب جهات متخصصة في مجال الزراعة ونباتات الزينة، ومستلزمات الحدائق والتجميل، وإنشاء الحدائق المنزلية، ولمسنا رضا زوار المهرجان بعد أن اطلعوا على أحدث ما تعرضه هذه المؤسسات المتخصصة من آلات ومعدات ونباتات، وطرق تنسيقها، إضافة إلى تعريف الزائرين بها.

وأضاف الحربي : إن المهرجان استطاع أن يجسد أهدافه المنشودة التي سعينا لتحقيقها، وهي غرس قيم حب النباتات والزهور في الناشئة، والمحافظة عليها، وعدم تشويه وإتلاف المرافق العامة، وبخاصة الحدائق وأشجارها وزهورها، لتبقى سلوكاً حضارياً ، بالإضافة إلى غرس حُب الزهور ونباتات التجميل في نفوس أفراد المجتمع، وتوثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة، من تشجير وزهور ونباتات زينة داخلية وخارجية وتصاميم المواقع لتبادل الخبرات وتطويرها، إيماناً منا بأهمية الحدائق وأنها مواقع جذب للسياح.

وفي ختام المهرجان كرّم المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الطريزاوي رئيس بلدية محافظة البكيرية رئيس لجنة المهرجانات راعي المهرجان الشيخ عبد الرحمن المحمود والجهات الحكومية والأهلية المساندة والشركات الزراعية واللجان المنظمة وفريق عمل لمهرجان البيئة والنباتات 34 .

وقدّم رئيس بلدية البكيرية رئيس لجنة المهرجانات المهندس عبد الله الطريزاوي درعاً تكريمي لصحيفة الجزيرة نظير تغطيتها فعاليات المهرجان تسلمه الزميل حمود المطيري , وأوضح الطريزاوي أن الجزيرة متواجدة بشكل دائم في مختلف المهرجانات التي تقيمها محافظة البكيرية وهي شريك أساسي أسهم في إنجاح المهرجانات ومواكبتها بتغطيات إعلامية متميزة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة