Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/04/2013 Issue 14813 14813 الجمعة 09 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تفقدا الجهات الحكومية ودشنا بعض المشروعات
أمير الرياض ونائبه يشرفان حفل أهالي حوطة بني تميم

رجوع

أمير الرياض ونائبه يشرفان حفل أهالي حوطة بني تميم

Previous

Next

حوطة بني تميم - خالد المضحي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة بزيارة لمحافظة حوطة بني تميم.. وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر المحافظة محافظ حوطة بني تميم الأستاذ منصور بن إبراهيم العرفج.

وفور وصول سموهما صافحا كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين بالمحافظة ورؤساء المراكز وأهالي المحافظة، ثم تسلم سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه درعين تذكاريين من محافظ حوطه بني تميم.

بعدها توجه الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله إلى قاعة الاجتماعات حيث رأس سمو أمير منطقة الرياض اجتماع أعضاء المجلس البلدي والمحلي بالمحافظة ورؤساء المراكز التابعة لها.

وجرى خلال الاجتماع استعراض احتياجات المحافظة والمراكز التابعة لها، كما جرى بحث السبل التي من شأنها تطوير المحافظة في شتى الميادين.

من جانب آخر قام الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة لمجمع ابن تيمية التعليمي بمحافظة حوطة بني تميم.. وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مدير التربية والتعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق الأستاذ عبدالرحمن بن سعد القريشي ومدير مجمع ابن تيمية التعليمي الأستاذ فراج بن فهد القباني.

وفور وصول سموه صافح الإداريين والمشرفيين والمعلمين بالمجمع التعليمي، بعدها ألقى مجموعة من الطلاب قصائد ترحيبية بسموه وسمو نائبه، ثم شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن المجمع وما يقدمه من خدمات تعليمية للطلاب.. بعدها قام سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه بجولة على المجمع اطلعا خلالها على الفصول ومكاتب الإداريين وفصل صعوبات التعلم.

بعد ذلك زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشفى محافظة حوطة بني تميم، حيث كان في استقبالهما مساعد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور فيصل البواردي ومدير مستشفى حوطة بني تميم سعود بن عبدالعزيز القرون، وقام الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله بجولة في المستشفى اطلعا خلالها على الخدمات المقدمة للمرضى والتجهيزات التي يمتلكها المستشفى.

من ناحيته افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة مركز شرطة حوطة بني تميم.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مركز الشرطة مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال ومدير شرطة محافظة حوطة بني تميم العقيد فارس بن تركي العتيبي.. وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المركز، بعدها تجول سموهما في المركز واطلعا على التجهيزات الأمنية المعدة في المركز، كما استمعا إلى شرح عن ما تقدمه هذه التجهيزات من خدمات لمواطني المحافظة.

كما شرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض أمس حفل أهالي محافظة حوطة بني تميم, وذلك في فرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمحافظة حوطة بني تميم.

وكان في استقبال سموهما محافظ حوطة بني تميم منصور بن إبراهيم العرفج وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين بالمحافظة. بعد ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم مدير التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق عبدالرحمن بن سعد القريشي رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، مؤكداً أن التنمية في بلادنا مسؤولية الجميع ولابد من شراكة حقيقية تتكامل بها الجهود لتحقق خطط التنمية وتنفذ الإستراتيجيات نحو بناء وطن يحظى مواطنوه بالعيش الكريم والمكانة اللائقة بين الأمم، وأشار إلى أن الوعي والإدراك بالمسؤولية كفيلان بالتصدي للتحديات التي تواجه النجاح وتعيق من الوصول إليه.. بعدها تابع الحضور فيلمًا وثائقياً عن المحافظة بعنوان (حوطة بني تميم والمستقبل الواعد)، ثم ألقيت قصيدة شعرية.

إثر ذلك ألقى الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: إن حوطة بني تميم التي نالت من الشجاعة والبسالة بأهلها هي قلعة الصمود وأرض الخير والعطاء التي تسكن على ضفاف وادي الحلوة بشعابه العديدة والذي يحمل الخير والعطاء وأرضها المعطاءة بعلماء بارزين ذوي رأي سديد وعلم رشيد.

وأضاف: إن زيارتنا هذا اليوم هي للاجتماع بمواطني المحافظة والمسؤولين والاستماع لآرائهم ومتطلباتهم التي بإذن لله تعالى سوف تأخذ منا كل العناية لتحقيقها بإذن الله تعالى.. وتابع سموه قائلاً: إن سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وجهنا بالقيام بهذه الزيارات لنكون بالقرب من المواطن ومتابعة كافة الأمور وإنجازها لما يوفر له الراحة والطمأنينة بإذن الله تعالى، كما أن سمو سيدي ولي العهد والذي دعم كافة خطط التنمية في محافظات منطقة الرياض وكان خلف كل إنجاز تحقق.

وفي ختام الكلمة سأل سموه الله عزّ وجلّ أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه وأن يرزقنا طريق الصواب.. بعد ذلك تسلم الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله درعين تذكاريين من محافظ حوطة بني تميم، ثم شارك سموهما العرضة النجدية مع الأهالي.. بعدها أزاح سمو أمير منطقة الرياض الستار عن لوحة مشروع المعهد الصناعي الثانوي إيذاناً بافتتاح المشروع.

وأكد الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب أنه من خلال هذه الزيارة لا يبحث عن إنجازات تحققت ولكن يبحث عن نواقص وما يهم المواطن، مشيراً إلى أن لديه فكرة كاملة عن متطلبات المواطنين وسوف يعمل على إنجاز هذه المتطلبات.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للحياة الفطرية, وعدد من كبار المسؤولين بالمحافظة وجمعُ غفير من الأهالي.

كما قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرافقه صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للحياة الفطرية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بزيارة إلى مركز محمية الوعول بمحافظة حوطة بني تميم.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مركز محمية الوعول بمحافظة حوطة بني تميم مدير المركز أحمد بن محمد المالكي.. وبدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الأمير بندر بن سعود بن محمد كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، مؤكداً أهمية المحميات كونها مواطن التنوع الإحيائي الذي يعد أهم روافد الحياة على كوكب الأرض.

وأفاد سموه أن من حق جميع دول العالم أن تحمي أجزاءً من أرضها كي تكون بنوك للحياة الفطرية من نبات وحيوانات، مبيناً أن هذه المحمية حميت أولاً من أهلها ولولا الله ثم جهودهم لما كان فيها شيء.

وأشار سموه إلى أن المحمية تعود بالنفع على المنطقة اقتصادياً وسياحياً، لافتاً النظر إلى أن المحمية نموذج بيئي لجبال طويق.

بعدها شاهد الجميع فيلمًا وثائقيًا بعنوان «استعادة التراث الفطري»، ثم قدم مدير مركز محمية الوعول عرضاً تقديمياً بين فيه التضاريس الجغرافية التي تمتلكها المحمية والأودية والشعاب التي تتكاثر فيها الحيوانات.

كما قدم تفصيلاً عن الغطاء النباتي في المحمية والتنوع الحيواني بها والأبحاث التي يعمل عليها المركز للحفاظ على الحياة الفطرية بالمحمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة