Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/04/2013 Issue 14813 14813 الجمعة 09 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

** حسم الفتح أمر بطولة دوري الموسم الحالي لمصلحته وأحرج من خلالها الفرق التي أنفقت عشرات الملايين من أجل هذه البطولة ولكنها ظلت عاجزة عن تحقيقها كالأهلي الذي لم يحصل عليها منذ أكثر من ربع قرن، والنصر الذي لم يتذوق طعمها منذ آخر مرة حققها في موسم 1415هـ.. مبروك لأهل الأحساء، مبروك لنجوم الفتح ولمدربهم القدير فتحي الجبال، ومبروك للعفالق والراشد ولكل أيضاً رجالات هذا النادي النموذجي..

** الفتح بلا ضجيج إعلامي، أو برامج فضائية تدعمه، أو حكام يجاملونه إلى درجة المحاباة حصل على البطولة الأقوى.. إنه الفكر والعمل والتخطيط السليم فكان لابد أن تكون النتيجة بطولة.. في الفتح لا يحرضون، لا يفترون ولا يوزعون التهم جزافاً ولا يحاربون أيضاً الناجحين.. افتحوا صفحة جديدة وقلدوا أهل الفتح لعل الله يرزقكم ولو ببطولة واحدة، كنتم ومازلتم تحلمون بالعودة إلى تحقيقها..

** في نهاية موسم 2001م هبط الفتح إلى دوري الدرجة الثانية، وفي موسم 2003م عاد ليشارك في دوري الدرجة الأولى.. وفي موسم 2013م حقق بطولة دوري أندية الدرجة الممتازة دوري المحترفين السعودي رغم أن عمره في هذا الدوري يبلغ أربعة مواسم فقط.. إنه الإعجاز الفتحاوي.

** انضم الفتح إلى قائمة أبطال الدوري السعودي الممتاز الذي بدأ في موسم 1397هـ إلى جانب الهلال بـ(13) بطولة.. الاتحاد (7) بطولات، والشباب (6) بطولات.. والنصر (5) بطولات.. الأهلي (بطولتين).. ومثلها أيضاً للاتفاق وأخيراً الفتح (بطولة واحدة).. مع العلم: انه في موسم 1402هـ لم يقام دوري ممتاز وإنما دوري مشترك (ضم فرق الدرجتين الممتازة الاولى) بواقع ممتاز وإنما دوري مشترك (ضم فرق الدرجتين الممتازة الأولى) بواقع مجموعتين (عشر فرق في كل مجموعة) وقد حصل الاتحاد على بطولة هذا الدوري..

** (اللي كانوا يحاربون في النصر أقول لهم الحمد لله أنا موجود وحققت بطولة مع الفتح).. هكذا قال محمد شريفي حارس الفتح بعد الحصول على بطولة الدوري.. شريفي يبدو أنه (مغبون) وكان يتحين مثل هذه الفرصة لكي يقول هذا الذي قاله.. ما ينلام.

كلام في الصميم

** كذبة عميد (......) بالميول الهلالية للرئيس الجديد للجنة المسابقات هي امتداد لمسلسل طويل من قلب الحقائق ضد الهلال امتد لأكثر من ثلاثين عاماً وكان هو أحد أبطاله..

** الهلال من خلال البطولة الآسيوية الحالية يبحث عن اللقب الآسيوي (السابع) والشباب عن لقبه الآسيوي الأول.. حلوة كبير آسيا!!

** الفتحاويون عاشوا أفراح الحصول على بطولة الدوري من خلال الموسم الرابع لفريقهم في دوري الكبار.. وفي فرق أخرى ومنذ سنوات طويلة أصبح حالهم (متى يخسر الهلال بطولة حتى نقيم الأفراح)..

** التركيز على أهمية حضور جماهير الهلال بكثافة في مباراة العين الإماراتي ليس هو بالأمر الأهم.. الأهم هو دور اللاعبين داخل الملعب.. في مباريات عديدة امتلأت المدرجات بالجماهير الهلالية نتيجة التركيز على أهمية حضورها ولكن الهلال خسر؛ لأن لاعبيه لم يقدموا المطلوب منهم..

** النصر لم يحقق بطولة كبيرة منذ أكثر من (15) عاماً، ولكن النصراويين أبقوا فريقهم في الصورة وكأنه في كل موسم يحقق بطولتين أو بطولة، والسبب في ذلك هو تواجدهم الدائم في وسائل الإعلام المختلفة وايهام الجيل الجديد بأن فريقهم مازال منافساً للهلال، فضلاً عن احتفالاتهم وبهرجتهم الإعلامية لأي حدث جديد يخصهم خارج الملعب ولعل ما حدث قبل وبعد انضمام محمد نور لفريقهم هو خير برهان..

** لا أظن أن هناك فريقاً يهدر فرص تسجيل مثل الرائد.. في الكثير من المباريات ضاع الفوز من الرائد بسبب الفرص المهدرة.. لو كان الرائد يسجل من نصف هذه الفرص لكان حاله أفضل ولربما زاحم على مراكز المقدمة..

** قرار إبعاد محمد نور كشف مجدداً لمحبي الاتحاد.. (الإعلامي) الذي يحب الاتحاد (والإعلامي) الذي جعل من الاتحاد طريقاً لتحقيق مصالحه الشخصية ولتصفية حساباته الخاصة مع بعض كبار الاتحاد..

** رسالة الرجل النزيه عادل البطي أحرجت ضيف البرنامج ومن زوده بالمعلومات الخاطئة وكشفت كذبهم أمام جماهير الاتحاد.. ما جاء في رسالة البطي بخصوص عرض الهلال لأسامة المولد هي كل الحقيقة..

** الاستضافة المشبوهة كان أهم أهدافها: التحريض على إدارة الاتحاد، محاولة النيل من الهلال وكسب المزيد من ود المحتقنين.. وهي في النهاية مسلسل جديد من الكذب والدجل..

** هناك من يقول إن مستوى دوري الموسم الحالي إجمالي هو الأضعف في المواسم العشرة الأخيرة وربما كانت تلك هي الحقيقة، لكن لا أظن أنه سيمر علينا دوري من ناحية المستوى أضعف من (دوري موسم 1404هـ) لأنه أقيم بلا لاعبين دوليين لارتباطهم مع المنتخب ولا حتى أيضاً مشاركة اللاعبين الأجانب.. الأهلي كان بطل هذا الدوري والاتحاد هو الوصيف..

من أجل التاريخ

** يعد الاتفاق هو الفريق الوحيد الذي صعد من دوري الأولى إلى الدوري الممتاز دون أن يعود مرة أخرى لدوري الأولى.. الاتفاق شارك في الدوري الممتاز من خلال نسخته الثانية (دوري موسم 1398هـ) بعد صعوده من دوري الأولى في نهاية موسم 1397هـ كوصيف للنهضة بطل الأولى، وقد صعد للممتاز إلى جانب النهضة والاتفاق فريق أحد..

** صعود ثلاثة فرق من الأولى للممتاز (النهضة - الاتفاق - أحد) جاء بسبب قرار زيادة فرق الدوري الممتاز إلى عشرة بدلاً من ثمانية، وقد هبط من الممتاز فريق أحد فقط هو فريق الرياض.. كما أن الشباب هو الفريق الوحيد الذي هبط من الممتاز للأولى، ومن ثم عاد للممتاز دون أن يعود مرة أخرى للأولى.. الشباب شارك لموسم واحد فقط في دوري الدرجة الأولى، وحدث ذلك من خلال موسم 1399هـ..

** إجابة سؤالي السابق: جاسم قرطاس كان لاعباً في فريق الخليج من سيهات، وكان مركزه ظهيرا أيمن..

** أما سؤالي اليوم: من هو أول حكم سعودي شارك في إدارة مباريات في كأس العالم.. ومتى حدث ذلك؟

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
الفتح أحرج الأهلي والنصر
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة