Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/04/2013 Issue 14813 14813 الجمعة 09 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بصراحة وبكل سهولة لم يكن تحقيق فريق الفتح لبطولة دوري زين مفاجئاً أو من باب الصدفة ولكن حققه بسبب توجهه ونهجه الذي سبق وأن طرحناه وكررنا طرحه وهو «الفكر» والفكر وحده هو من يوصلك للهدف نعم، لقد حقق الفتح الدوري بكل سلاسة وسهولة تاركاً أندية البذخ والمؤتمرات والزفات والاحتجاجات خلفه، عمل بصمت وحكمة مقننا الظهور الإعلامي لمنسوبيه تاركاً أي نوع من العتب والاحتجاج، سجل عشرات اللاعبين بدون بهرجة ومؤتمرات وصخب إعلامي، لقد استطاع الفتح أن يحرج جميع الفرق التي جاءت خلفه في سلم الترتيب العام للدوري بل أحرجهم وطرح سؤالاً: أين ملايينكم وأعضاء شرفكم أين الأندية التي أشغلت العالم بصفقاتها الوهمية؟؟ أين الأندية التي أساءت لسمعة الكرة السعودية عند الفيفا؟؟. الفتح باختصار قدم درساً لمن أراد أن يستفيد ويفيد أن العمل بصمت وبعد نظر والتكاتف واحترام جميع الأطراف، وهذا أحد أسباب تميز الفتح وعناصره لم يحتج الفتحاويون على ظلم التحكيم لهم. لم يقيلوا مدربهم بعد ستة القادسية قبل موسمين بل جددوا الثقة به وهاهم يجنون ثمارها، الفتح لم يخرج مسؤول يوماً ويتحدث عن أزمة مالية ويتوسل بشركات الرعاية. باختصار شديد أقول: إن سياسة إدارة الفتح والعاملين يجب أن تكون نبراساً وطريقاً لمن يريد أن يتعلم فن الإدارة والإرادة على حد سواء، كلمة مبروك لا تكفي أن تقال لفريق الفتح ولمدربه العظيم (فتحي الجبال) فما قدمه المدرب ولاعبوه وإدارة النادي هي مفخرة على مستوى البلد بل عملهم عمل مشرف نفتخر به عند الأمم ليس لأنها غير مسبوقة أو أنها ظاهرة بل إثبات وتأكيد أن لدينا رجالا وشبابا يفكرون ويعملون كما يريدون، وأنه إذا وجد الفكر والإرادة فلا مستحيل يقف في وجوههم. بالأمس القريب أشدنا وأعجب الجميع بالفكر والعمل الذي انتهجه الاتحاد الإماراتي لبناء منتخب الأحلام بعدما عمل عليه لأكثر من خمس سنوات بوجوه شابة وبدعم مالي غير مسبوق، اليوم نفتخر كسعوديين أن أبناء الأحساء صنعوا المعجزات وحققوا ما عجز عنه الآخرون وبدون تلك المبالغ والملايين التي يعرفها غيرهم ممن عجز عن تحقيق حتى ولو بطولة (حليب نيدو) مبروك ألف مبروك لكل سعودي وكل فرد من أبناء محافظة الأحساء العزيزة، مبروك للفتح إدارة ولاعبين ومدربا وجميع الأجهزةالفنية والإدارية، مبروك لكل من يحب العمل والتطور، ولاعزاء لإدارة البهرجة والزفات والظهور الإعلامي ومحاربة الناجحين.

مزيداً من الرجيع يا إدارة النصر

ليس عيباً أن تخطئ وليس عيباً أن تتعلم من أخطائك ولكن العيب هو استمرارك في الخطأ، وكذلك المواصلة على نفس النهج رغم الفشل وعدم تحقيق الإنجازات. لقد أثبتت إدارة نادي النصر فشلها الذريع في تحقيق أي نوع من الطموح بل استمرت في المكابرة وصرف الملايين وتحميل النادي الديون وتصدير المشاكل داخلياً وخارجياً على حد سواء. وما الخطوة الأخيرة التي اتخذتها في إحضار اللاعب (محمد نور) إلا امتداد لفشلها العميق والمتأصل في ظل غياب الفكر أو إدارة الأمورنحو الأفضل محمد نور هو امتداد للتعاقد مع خالد عزيز وقبله عدنان فلاتة وقبلهما عبدالرحمن القحطاني، ولن أرجع أكثر وأقول أحمد الدوخي وصالح صديق، اليوم أي لاعب مميز في ناديه سابقاً يجد ضالته ومكانه في النصر في ظل وجود إدارة استغفلت نفسها وجماهير ناديها الذي (أدمن) في اعتقادي على رجيع الأندية. محمد نور لاعب ولم يعد نجما كما كان نور لن يجد القيادة والسيطرة التي كان يمارسها سابقاً نور سيغادر مثلما حضر غير مأسوف عليه، نورحضر ليستنزف أموال النادي إن وجدت إن لم يتوجه للجنة الاحتراف شاكياً مثل غيره. أحبائي أعزائي هل عرفتم لماذا تبتعد البطولات عن ناديكم؟؟ لأن هناك من يحضرمنتهي الصلاحية وغيركم يحضر شبابا يملؤون الملعب حيوية لا أقول سوى (صبراً جميلاً والله المستعان).

نقاط للتأمل

- تحقيق الفتح لبطولة الدوري هذا العام إحراج لأندية مضى عليها عقودلم تحققه وأولها فريقا النصر والأهلي هذا هو الواقع.

- سبحان الذي يغير ولا يتغير بعدما كان اللاعب يحتاج إلى تربية وغير جدير بالمنتخب أصبح الآن أسطورة بالفعل فاقد الشيء لا يعطيه.

- يقول وليد الفراج لا يمكن لمحمد نور وحسين عبدالغني أن يكونا في فريق واحد. هذا أول يا وليد اليوم أم خمسمائة تجمع الأعداء وليس المتنافسين. هل فهمت؟

- لا أعلم لماذا الاتحاد الآسيوي مستمر في مجاملته للاتحاد الإيراني وأنديته وتجاوزاتهما هل هوخوف أو مصالح أو محاولة لإسقاط الأندية العربية بأي وسيلة.

- رغم أن التوقيت لم يكن مناسباً إلا أن قرار إدارة الاتحاد الأخير بالاستغناء عن اللاعبين منتهي الصلاحية خطوة جريئة وموفقة وسيجني ثمارها الفريق قريباً.

- لا يوجد أي مبررأو سبب مقنع لدى الإدارة الاتحادية لحجب رقم 18 في الفريق أو تسمية أحد أبواب النادي باسم اللاعب محمد نور فليس أول لاعب أو آخر لاعب يغادر النادي فأحمد جميل وصلاح المولد ولاعبين كثر كانوا علامات بارزة في الاتحاد أيضاً.

- نعم هناك أكثر من خمسة لاعبين نصراويين متواجدين في فريق الفتح وساهموا في تحقيق بطولة الدوري وعلى رأسهم اللاعب (إلتون) وبدر النخلي. ابحثوا عن السبب وستجدون الإجابة.

- بالأمس لعب النصر مع الأهلي ولا أعلم عن النتيجة ولكن من يحب رياضة بلده يتمنى فوز الأهلي وبلوغه المربع الآسيوي لأنه أفضل فنياً من النصرالذي إذا ما تأهل سيكون مشكلة وملطخة للفرق الآسيوية.

- خاتمة: عيوب الجسم يسترها متر قماش.. لكن عيوب الفكر يكشفها أول نقاش!

ونلتقي عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي وعلى الخير دائماً نلتقي.

بصراحة
كيف حقق الفتح بطولة الدوري؟؟
عبد العزيز بن علي الدغيثر

عبد العزيز بن علي الدغيثر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة