Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

رحب بتوظيف (12) سعوديا وسعودية في صندوق النقد الدولي
العساف: المملكة ملتزمة بتعزيز استقرار السوق النفطية لدعم نمو الاقتصاد العالمي

رجوع

العساف: المملكة ملتزمة بتعزيز استقرار السوق النفطية لدعم نمو الاقتصاد العالمي

الجزيرة - واس:

عقدت اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي أمس اجتماعها السابع والعشرين في واشنطن. ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع وزير المالية محافظ المملكة في صندوق النقد الدولي الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف ومشاركة محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن إبراهيم البسام. وتطرق الدكتور العساف في كلمة خلال الاجتماع إلى الوضع الاقتصادي في المملكة وأوضاع الاقتصاد العالمي وبعض الموضوعات المتعلقة بصندوق النقد الدولي.

وأشار إلى استمرار الأداء القوي للاقتصاد السعودي المتمثل في ارتفاع النمو واعتدال معدل التضخم، موضحاً أن الآفاق الاقتصادية متوسطة المدى إيجابية مع توقع النمو القوي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي. وأوضح أن ميزانية 2013 استمرت في التركيز على دعم التنمية الاقتصادية بهدف تحقيق نمو قوي ومستدام بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل مع الاستمرار في إعطاء الأولوية لمشاريع البنية التحتية،والتعليم، والصحة،والتدريب،والخدمات الاجتماعية. وتطرق إلى مجال القطاع المصرفي حيث أكد متانة وسلامة القطاع لافتاً إلى أن العمل جارٍ على تطبيق متطلبات بازل3 وفقاً لما أقرته لجنة بازل.وفيما يتعلق بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة أكد الدكتور العساف أن المملكة اتخذت العديد من الإجراءات لدعم هذه المنشآت بما في ذلك تشجيع البنوك الوطنية على القيام بدور فعال في تقديم الخدمات المصرفية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وحثها على إيجاد أقسام تعني بشؤون هذه المنشآت التي تعد إحدى الركائز المهمة في دعم التوظيف والنمو الاقتصادي.

وتناول وزير المالية تطورات أسواق النفط، وقال: إن المملكة ملتزمة بتعزيز استقرار السوق النفطية، مع العمل على تحقيق استقرارها لدعم نمو الاقتصاد العالمي. ورحب الدكتور العساف بتوظيف اثني عشر موظفاً وموظفة سعوديين في صندوق النقد الدولي، حاثاً المسؤولين فيه على الاستمرار في العمل على تعزيز وجود أبناء المملكة والدول العربية في الكادر الوظيفي للصندوق.

من جهة أخرى عقد وزير المالية الدكتور إبراهيم عبدالعزيز العساف عدداً من اللقاءات الثنائية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حاليا في واشطن. حيث اجتمع العساف مع وزير التنمية والتعاون الدولي بدولة تونس الأمين الدغرى الذي بحث معه أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الشقيقين. كما اجتمع وزير المالية مع وزير المالية الباكستاني الدكتور شهيد أمجد ومحافظ البنك المركزي في باكستان ياسين أنوار اللذين عبرا عن شكرهما لحكومة خادم الحرمين الشريفين لحرصها على تطوير العلاقات بين البلدين، كذلك تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وسبل تطويرها بما يتوافق مع تطلعات قيادتي البلدين. فيما اجتمع الدكتور العساف مع وزير المالية السيرلانكي شارات امونجاما، وتم بحث العلاقات الإقتصادية بين البلدين واستعراض التطورات الاقتصادية والتنموية في جنوب آسيا. كما اجتمع معاليه مع وزير مالية زامبيا إلكسندر شيكواتدا ومع وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن، حيث تمت مناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية الدولية وتعزيز سبل التعاون بين البلدين.

حضر هذه الاجتماعات كل من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك، ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام، ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية الدولية الدكتور سليمان التركي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة