Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أكد التزام جميع المصانع بسرعة الاستيراد لتغطية الطلب على السلعة
وزير التجارة والصناعة: التوجيهات السامية ستنهي شح الأسمنت

رجوع

وزير التجارة والصناعة: التوجيهات السامية ستنهي شح الأسمنت

الرياض - واس:

أكد وزير التجارة والصناعة أن التوجيهات السامية الأخيرة ستنهي ما يشهده السوق المحلي حالياً من شح في الأسمنت. وعقد الوزير الدكتور توفيق الربيعة أمس اجتماعاً مع الرؤساء التنفيذيين لشركات ومصانع الأسمنت في المملكة أبلغهم فيه بأن التوجيهات السامية الكريمة ستنهي شح الأسمنت بالسوق المحلي، مشيراً إلى أن التوجيهات تقضي بإلزام جميع المصانع بسرعة استيراد الأسمنت لتغطية احتياجات أسواقها إضافة إلى ما تنتجه حالياً، وتتضمن حلولاً طويلة الأجل لتلبية احتياجات السنوات القادمة بسرعة إنشاء ثلاثة إلى أربعة مصانع جديدة بشكل عاجل بطاقة إنتاجية 12 مليون طن سنوياً.

وقدم وزير التجارة والصناعة لرؤساء الشركات ومسؤوليها عرضاً تضمن الآليات والترتيبات المتعلقة بتنفيذ التوجيهات الكريمة، مشدداً على أهمية تنفيذها والعمل بموجبها والتعاون التام مع الوزارة في كل ما من شأنه توفير المادة الحيوية في السوق المحلي بأسعار مناسبة تكفل للمواطن الحصول عليها بكل يسر وسهولة.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها أمس أن جميع الشركات أعلنت التزامها التام بكامل الآليات والترتيبات لتحقيق الأهداف التنموية الوطنية، مؤكدة أنها بدأت العمل بها فوراً.

ويأتي عقد الاجتماع في ظل التوجيهات الكريمة العاجلة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي صدرت لمعالجة الطلب المتزايد على مادة الأسمنت وتأمينه لجميع المواطنين، وذلك على إثر الطلب المتزايد والمتنامي على الأسمنت في ظل النمو العمراني المضطرد وما تم اعتماده من مشاريع الإسكان والبنية التحتية الحكومية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة