Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

ملتقى للمستثمرين الزراعيين السعوديين بالخارج

رجوع

ملتقى للمستثمرين الزراعيين السعوديين بالخارج

الجزيرة - الرياض:

يرعى وزير الزارعة الدكتور فهد بالغنيم ملتقى المستثمرين الزراعيين السعوديين بالخارج والذي تنظمه غرفة الرياض يوم الأحد المقبل بمقر الغرفة.

وقال رئيس اللجنة الزراعة والأمن الغذائي بالغرفة محمد الحمادي إن اللجنة استعرضت الاستعدادات لتنظيم الملتقى الذي يهدف إلى مناقشة مستجدات مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي الخارجي ,وتبادل الخبرات بين المستثمرين الزراعيين بالخارج, وطرح المشاكل والمعوقات التي تعترض استثماراتهم لإيجاد حلول لها, وآليات دعم الاستثمار الزراعي بالخارج.

وأشاد الحمادي باهتمام الوزير بالملتقى وحرصه على تذليل كافة العقبات التي قد تعترض الاستثمارات الزراعية. وأضاف أن اللجنة تناولت خلال اجتماعها أهمية التنسيق لعقد اجتماع مع مسئولي صندوق الاستثمارات العامة بهدف تعزيز العلاقات مع الجهات الحكومية وإعطاء صورة واضحة عن ادوار اللجنة وكذلك تبادل الأفكار والرؤى التي تساهم في بناء وتيرة قوية لقطاعي الزراعة والغذاء , إضافة إلى توضيح وجهة نظر اللجنة تجاه الاستثمار الزراعي الخارجي , ومعرفة الحجم الأعلى من القروض المقدمة للمستثمر ومدة التسديد وفترات السماح ومدى إمكانية منح المستثمرين السعوديين مميزات واستثناءات لدى الدول المقترضة من الصندوق.

كما اطلعت اللجنة خلال الاجتماع على تقرير المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين الزراعيين بالسودان التي أعده نائب رئيس اللجنة الدكتور خالد الرويس بالتعاون مع عضو اللجنة الدكتور خالد الملاحي, والتي قدمت خلال فعاليات الملتقى الاقتصادي السعودي السوداني مؤخرا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة