Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

التأمينات الاجتماعية تحقق جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية والريادة الإلكترونية

رجوع

التأمينات الاجتماعية تحقق جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية والريادة الإلكترونية

سيطرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على جوائز الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية 2012 من خلال الحفل الذي أقيم برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وذلك مساء يوم الاثنين 5 جمادى الآخرة 1434هـ في فندق الريتزكارلتون بالرياض. إذ تعتبر هي الجهة الحكومية الوحيدة التي حققت ثلاث جوائز، حيث حصلت على جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية (الإنجاز) في دورتها الثانية في فرع «تقديم خدمة أفضل لأفراد المجتمع» عن مشروع الخدمات الاستباقية وفرع «تعزيز الاقتصاد الوطني» عن مشروع خدمات التسجيل الإلكتروني، وكذلك حصولها على جائزة «الريادة الإلكترونية كأفضل أداء في قياس التحول الرابع للتعامـلات الإلكترونية الحكومية» بعد منافسة مع عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية المشاركة، وتسلم الجوائز نيابة عن محافظ المؤسسة مساعد المحافظ للشئون التأمينية الأستاذ/ عبدالعزيز بن هبدان الهبدان.. وبهذه المناسبة صرح مساعد المحافظ لتقنية المعلومات الأستاذ/ أحمد بن محمد العمران بقوله إن تحقيق المؤسسة لهذه الجوائز هو وسام تقدير من القيادة الرشيدة للمؤسسة، وسيكون حافزاً لها للسعي والتقدم في تطوير خدماتها الآليه.

وأشار إلى أن منظومة الخدمات الإلكترونية للمؤسسة تأتي تماشياً مع توجه الدولة في التحول نحو مجتمع معلوماتي يقدم خدمة إلكترونية تتسم بالسهولة والسرعة والأمان وتساعد على تحسين وتطوير الإجراءات والتعاملات وتضمن الراحة والسرعة والجودة ودعم اتخاذ القرار حيث تعتبر منظومة إلكترونية متكاملة لكافة التعاملات والإجراءات التي يحتاجها عملاء المؤسسة وهي بذلك طبقت وبشكل كامل توجيه حكومتنا الرشيدة بالتحول إلى نظام الحكومة الإلكترونية، وهذه الخدمات توفر على عملاء المؤسسة الجهد والوقت حيث كان يتحتم على طالب الخدمة أن يقصد مكتب التأمينات.. أما الآن فباستطاعته عمل كافة الإجراءات والتعاملات من أي مكان وفي أي وقت.

وذكر أن اهتمام المؤسسة بخدماتها الإلكترونية يأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها والتي تهدف إلى التسهيل على عملائها سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين أو مستفيدين أو جهات علاج وأداء الخدمات وفق أحدث الأساليب الإلكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة، حيث تضاعفت أعداد الشركات وأعداد العاملين في القطاع الخاصوهذا بدوره ضاعف حجم المعاملات الواردة للمؤسسة.

وفي ختام تصريحه شكر العمران وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والقائمين على برنامج يسر لتبني هذا المشروع. الجدير بالذكرأن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سبق أن حصلت على جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية (الإنجاز) في دورتها الأولى في فرع الريادة الإلكترونية وكذلك جائزة قياس التحول الثالث للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة