Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

المملكة تدعم جهود اليونيسيف في المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال

رجوع

المملكة تدعم جهود اليونيسيف في المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال

الجزيرة - المحليات:

وقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) مذكرة تفاهم مع الصندوق السعودي للتنمية، ممثلا لحكومة المملكة العربية السعودية، حيث تتبرع بموجبها المملكة إلى اليونيسيف بمبلغ 7.5 مليون دولار أمريكي، وذلك في إطار مشاركتها في المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال.

وسيتم وفق المذكرة، دعم نشاطات المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال في كل من اليمن، السودان، أفغانستان، مالي، النيجر، تشاد وساحل العاج، بحيث يتوقع أن يتم تطعيم وتحصين ما يزيد على 45 مليون طفل بنهاية المشروع.

وشدد المهندس يوسف البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية على أن الكثير من الأمراض المتفشية، خاصة التي تستهدف الأطفال يمكن مكافحتها والقضاء عليها من خلال توحيد جهود كافة أطراف المجتمع الدولي وتوفير الدعم المالي اللازم لشراء اللقاحات وزيادة الوعي الأسري والمجتمعي حول هذه الأوبئة.

وكان الصندوق السعودي للتنمية وقع في عام 2011 مذكرة تفاهم مع اليونيسيف بخصوص مساهمة المملكة بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي، لدعم نشاطات المبادرة في كل من اليمن، السودان، الصومال، النيجر، مالي، ساحل العاج وبينين، حيث تم شراء ما يقارب 86.89 مليون جرعة لقاح تم استخدامها لتحصين حوالي 63.5 مليون طفل.

من جانبه شكر الدكتور إبراهيم الزيق ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لدول الخليج العربية، حكومة المملكة على تعاونها ودعمها المستمر لمبادراتها الإقليمية والدولية وخاصة فيما يتعلق بجهود المنظمة الدولية في جعل شلل الأطفال شيئا من الماضي، ونوّه بالدور الريادي الذي تلعبه المملكة في مجال الإغاثة الإنسانية ومشاريع التنمية المستدامة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة