Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في ذهاب دور الـ(16) لأبطال إفريقيا
الأهلي المصري في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام البنزرتي التونسي

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، في السادسة مساء اليوم الأحد، بتوقيت الرياض، ضيفاً على فريق البنزرتي التونسي، في مواجهة قوية ومهمة ومحفوفة بالمخاطر في الوقت نفسه، ضمن منافسات ذهاب دور الـ(16) لدوري أبطال إفريقيا.

وما يجعل هذه المباراة محفوفة بالمخاطر هو إقامتها باستاد 15 أكتوبر بمدينة بنزرت رغم الاحتجاج الرسمي الذي تقدم به النادي الأهلي للاتحاد الإفريقي «الكاف» على إقامة اللقاء في مدينة بنزرت، ولكن مسؤولي البنزرتي أكدوا أن اللقاء يقام في بنزرت بعدما عاد الهدوء خلال الـ 48 ساعة الماضية إلى المدينة بعد أيام عاشت فيها أحداث عنف وشغب ومواجهات عنيفة بين رجال الأمن والمحتجين من أنصار البنزرتي على خلفية اعتراضات الجماهير على قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم بعدم صعود فريقها للدور قبل النهائي في الدوري التونسي.

وتشهد المدينة حالة استنفار أمني ملحوظ استعداداً لمباراة اليوم، في الوقت الذي تبذل فيه إدارة النادي البنزرتي جهوداً كبيرة لتهدئة الجماهير وتوعيتهم ومطالبتهم بضرورة احترام المنافس وتقديم صورة تليق بعراقة الفريق التونسي.

ويدخل الأهلي هذه المباراة القوية ضمن رحلة الدفاع عن لقبه القاري الذي حققه العام الماضي على حساب فريق الترجي التونسي. ويسعى الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في تونس، والعودة من هناك بالفوز أو التعادل السلبي أو الإيجابي؛ لتكون مهمته سهلة في لقاء العودة بالقاهرة بعد أسبوعين من الآن.

أما الفريق البنزرتي «الجريح» بسبب خروجه من المنافسة على الدوري التونسي فيدخل اللقاء وهو متأثر بالأوضاع في المدينة، إضافة إلى ضياع حلم الفوز بالدوري التونسي، لكنه يسعى إلى استعادة قواه بسرعة من خلال تحقيق الفوز على الأهلي حامل اللقب وأحد الفرق المرشحة للفوز باللقب القاري للموسم الثاني على التوالي.

وأكد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي صعوبة المباراة، خاصة أنها أمام فريق تونسي قوي، إضافة إلى الظروف التي تحيط بها من اضطرابات في مدينة بنزرت، وهو ما سيؤثر في أجواء اللقاء، مشدداً على عدم خوفه هو وفريقه من هذه الأجواء؛ لأنه يلعب المباراة بين أشقائه في تونس، إضافة إلى أن لاعبي الأهلي قادرون على خوض اللقاء تحت أي ظروف، بما لديهم من خبرات كبيرة على المستوى القاري.

وطالب البدري لاعبيه بالتركيز الشديد طوال المباراة، خاصة خطي الوسط والدفاع، من أجل إغلاق منطقة الدفاع أمام هجوم البنزرتي، الذي يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة بالقاهرة. كما طالب البدري المهاجمين بضرورة استغلال الفرص التي ستتاح لهم أمام المرمى لتسجيل هدف في شباك البنزرتي، يجعل مهمة الأهلي سهلة في مباراة العودة من أجل التأهل لدور الثمانية «دوري المجموعات»، الذي يقام بنظام تجميع النقاط وليس خروج المغلوب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة