Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

العلاقة القوية التي لا زالت تربط بين الهلاليين وكوزمين ورادوي هي نموذج في الوفاء بعد أن كانت قمة في العطاء المتبادل ولذلك ربما تحتفي الجماهير الهلالية بهذا الثنائي خلال لقاء الهلال بالعين بعد غد الثلاثاء وهي إن تمت ستكون لمحة وفاء للثنائي الذي حورب كثيراً بسبب روحهما العالية في خدمة الأزرق وصناعة الفرح لجماهيره لكن هذه العلاقة الحميمية لا يجب أن تطغى على الأجواء الهلالية وتنسيهم أهمية المباراة وخطورة العين الفريق الفائز الأسبوع الماضي بلقب بطل الدوري الإماراتي ولاعبيه الأجانب الفاعلين جداً وفي مقدمتهم هداف الدوري جيان اسامواه ( 28) هدفاً.

في مباراة الذهاب بين الفريقين قدم زلاتكو فريقه الهلال وكأنما هو أحد الفرق الصغيرة تقوقع في مناطقه الخلفية وأبقى ياسر ووسلي على الخط وأعطى العين ثقة أكبر وترك عمر عبد الرحمن يلعب على كيفه بحرية تامة وكادت أن تنتهي المباراة بهزيمة ساحقة مع أن مراقبة عمر هي مفتاح الفوز على العين فخطورة المهاجمين تتلاشى عندما يفقد صانع اللعب القدرة على التمرير أو على الأقل عندما لا يمرر وهو مرتاح !

يقول محمد عبيد المشرف على فريق العين ( نذهب إلى الرياض بهدف الفوز على الهلال السعودي في عقر داره مع الوضع في الاعتبار أن التعادل نتيجة لا بأس بها، ونحن نثق جدا في ذكاء المدرب الروماني كوزمين وقدرته على إعادة تأهيل اللاعبين فنيا وبدنيا ليواجهوا المباراة المقبلة أمام الهلال بكل التركيز والقوة حتى يحققوا النتيجة المأمولة ).

الهلال أمام التعاون أعاد القلق لعشاقه ومسح صورته الجميلة التي رسمها أمام الاستقلال والسؤال المطروح أي الهلالين سيظهر أمام العين هلال التعاون أم هلال الاستقلال ؟

طائرة نور الخاصة !

على متن طائرة خاصة وصل نور للرياض قادماً من جده بعد أن أعلن الاتحاديون نهايته كلاعب ليستقبله النصراويون ويراهنون على ميلاد نجم آخر فوق الـ35 عاماً ويدللون على ذلك بتجربة حسين عبد الغني برغم أنها لم تضع النصر أولاً في أي بطولة !

محمد نور بات أول رمز كروي في فرقنا يخرج من ناديه بهذا الشكل المهين إذ جرت العادة أن تغادر مثل هذه النوعية من اللاعبين أنديتها بحفل اعتزال مهيب وحتى لو أوفى منصور البلوي بوعده وأقام حفل اعتزال لنور أظنه سيكون اعتزالاً في الوقت الضائع !

محمد نور يعيش مرحلة تحد مع النصر وسيبحث عن رد اعتبار و بشكل خاص أمام الاتحاد الذي أبعده والهلال الذي رفضه لكني أيضاً لا أظن أنه سيفعل لأن هذه الروح الانتقامية ربما تزيده توتراً يهدر به ما تبقى فيه من جهد وفكر كروي !

نور يعاني فاللاعب رقم واحد الآمر الناهي في فريقه بل في ناديه يجد نفسه فجأة في مؤتمر صحفي يقدم فيه النصراويون النجم المكسور الخاطر !

الطائرة الخاصة محاولة لرفع المعنويات لكني أخشى أن تكون نهايتها كطائرة حسن ربيع الخاصة !

لماذا تقتلون فرحة الفتح؟!

رغم موافقة إدارة الاتفاق على نقل مباراة الفريق مع الفتح إلى الإحساء إلا أن رابطة المحترفين رفضت نقل المباراة وتتويج الفتح بين جماهيره بحجج واهية قتلت فرحة عشاق فريق الفتح بإنجازهم التاريخي الإعجازي على مستوى الأندية المصنفة من فئة الأندية الصغيرة !

وتشعر وكأنما الرابطة - لا إراديا - تفرض التوتر في علاقاتها مع جماهير الأندية لغياب المرونة في التعامل مع بعض المواقف !

التقرير الذي نشره الزملاء في ملحق الميدان الرياضي بجريدة اليوم تطرق للعديد من السلبيات المترتبة على قرار رفض نقل المباراة إلى الإحساء حيث سوء توقيت إقامة المباراة ( يوم السبت ) وتأثيره على الحضور الجماهيري القادم من الإحساء إلى الدمام وخطورة الطريق ليلاً فيما بينهما وحرمان الكثيرين من أبناء الإحساء من الاحتفاء بفريقهم البطل !

اختار ولا تحتار !

ثلاثة لاعبين أجانب تحدثوا عن تجربتهم مع الفريق أحدهم قال ندمت على احترافي فيه وتجربتي معه فاشلة!

والآخر قال أنا سيء الحظ وقعت للنادي السعودي الوحيد الذي لا رواتب فيه ولا مكافآت ولا يحقق بطولات !

والثالث وصف الفترة التي قضاها مع الفريق بـ «التعيسة»،فمن هو هذا الفريق ؟!

- الن.........ر !

- الح..........م!

- الف..........ح!

- احذف آخر إجابتين !

وسع صدرك !

** الهلاليون استغربوا أن يزج باسم ناديهم في خلافات اتحادية اتحادية، هكذا قرأت حول قيام الأستاذ عادل البطي بالتفاوض مع الاتحاديين بشأن أسامة المولد لكن الذي أعرفه أن عادل طرق الأبواب الاتحادية الرسمية وسافر إلى جدة بناء على دعوة اتحادية واجتمع برئيس الاتحاد ونائبه واثنين من أعضاء مجلس الإدارة مما يؤكد أن الموعد متفق عليه مسبقاً !

الاجتماع كما علمت سار إلى اتفاق بين ( كل ) الأطراف لكن بعد أن سرب بعض الاتحاديين خبر الاجتماع اضطر عادل جمجوم لنفيه ولا أدري كيف سيكون موقفه فيما لو تحدث أسامة ؟!

** في حديثهم عن بطولة الدوري ردد أكثر من مسئول ولاعب بفريق الفتح أن آمالهم في البطولة بدأت مع فوزهم على الهلال في الدور الثاني وأن فارق النقاط بينهم والهلال منحهم ثقة الفوز بالدوري !

** الزميل سلطان المهوس اشتكى أمس من توقف العمل في منصة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة ( منذ سبعة أشهر ).. أجل ماذا يقول الحزماويون الذين انتظروا ثماني سنوات لتنفيذ قرار زيادة مدرجات ملعبهم حيث لم يبدأ التنفيذ إلا قبل حوالي الشهرين وهي لا تزال بداية ( سلحفاوية ) !

** وسبب تأخر بداية تنفيذ قرار زيادة مدرجات ملعب الحزم هو أن رحلات وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون الفنية كانت تنتهي في بريدة وكم مرة كتبنا ووجهنا الدعوة لسعادته ووضعنا له خارطة طريق ليتقدم إلى الرس 93 كيلومتر عن طريق عنيزة أو 88 كيلو متر عن طريق البكيرية ليشاهد ملعب الحزم على الطبيعة لكنه لم يتجاوب مع الدعوة التي كانت ستضعه أمام واحدة من المهام التي يفرضها عليه منصبه !

** خبر يقول ( ربع السعوديين مصابون بضغط الدم ) وشخصياً أتوقع أن أكثرهم من الرياضيين لكن تحديد من هم بالضبط مسألة صعبة وقوية !

بالمنشار
العين مع كوزمين ورادوي !
احمد الرشيد

احمد الرشيد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة